رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

حماس تستغرب الضجة على عدم تشكيل حكومة

عربى وعالمى

الأحد, 26 فبراير 2012 11:13
حماس تستغرب الضجة على عدم تشكيل حكومةخالد مشعل
غزة - د ب أ:

أبدى قيادي رفيع في حركة حماس دهشته إزاء الضجة التي أثيرت بسبب عدم تشكيل الحكومة الفلسطينية في جلسة الحوار التي عقدت في القاهرة الأربعاء الماضي، وقال إنه لم يكن من المقرر إعلان تشكيل الحكومة في الجلسة.

وأوضح القيادي في حماس في تصريح لصحيفة "الحياة" اللندنية نشرته اليوم الأحد إن ما اتفق عليه أن جلسة الحوار كانت منوطة فقط بعمل لجنة منظمة التحرير.
وأضاف القيادي، الذي لم تذكر الصحيفة اسمه،

أن الرئيس محمود عباس (أبو مازن) سيبدأ بتشكيل الحكومة بعد أن تنتهي لجنة الانتخابات من أعمالها، وبعد وضع جدول زمني للانتخابات لأنه حريص على أن يترأس الحكومة لفترة قصيرة فقط.
وعما يتردد من أنه لن يتم تشكيل حكومة طالما أن مدينة القدس مستبعدة من الانتخابات، أجاب: "أبو مازن سيبعث برسائل إلى جهات دولية مختلفة من أجل
الضغط على إسرائيل ودفعها إلى الموافقة على إجراء الانتخابات في مدينة القدس".
وأكد أنه تم تسوية الخلاف الداخلي في حماس، موضحاً أن سبب الخلاف أن البعض لم يرق له أن يترأس أبو مازن الحكومة، وقال: "يبدو أن شخصية الرئيس الفلسطيني ليست لها جماهيرية في شكل كاف".
وعلى صعيد الموقف من المقاومة في الحكومة المقبلة التي تُشَكل ، أجاب: "طالما هناك احتلال، فإن المقاومة بأشكالها مشروعة، ونحن في حماس نؤكد المقاومة الشعبية انطلاقاً من أنها تتيح لأكبر قدر من أطياف الشعب الفلسطيني المشاركة فيها، وكذلك من قبيل التوافق الوطني عليها.

أهم الاخبار