رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

"صالح" ضمن 4شخصيات مرشحة لجائزة "سبأ للسلام"

عربى وعالمى

السبت, 25 فبراير 2012 22:02
صالح ضمن 4شخصيات مرشحة لجائزة سبأ للسلامالرئيس اليمنى السابق
صنعاء - أ ش أ:

أقرت الأمانة العامة التي تضم ائتلاف منظمات المجتمع المدني اليمنية " شركاء" ورابطة المعونة لحقوق الإنسان والهجرة ومنظمة 27 أبريل منح جائزة " سبأ للسلام 2011 " لعدد من الشخصيات السياسية اليمنية والدولية من بينها الرئيس اليمني السابق علي عبد الله صالح .

ويأتي منح هذه الشخصيات للجائزة نتيجة دورها في صنع السلام وإسهامها الفاعل في تهيئة الأجواء للنقل السلمي للسلطة بعد عام كامل من الأزمة الخانقة التي كادت أن تعصف باليمن .
وجاء في بيان صحفي للأمانة اليوم ، أن شركاء ورابطة المعونة ومنظمة 27 ابريل (أمناء جائزة " سبأ للسلام 2011م ) قد حددوا أربع شخصيات ممن كان لها دور بارز في تجنيب اليمن الانزلاق إلى أتون حرب أهلية مدمرة ،

وأوضح البيان أن هذه الشخصيات هي : المشير علي عبدالله صالح - الرئيس السابق ، و المشير عبد ربه منصور هادي- رئيس الجمهورية الحالي ، والدكتور ياسين سعيد نعمان أمين عام الحزب الاشتراكي اليمني (المعارض) ، و جمال بن عمر(مبعوث الأمين العام للأمم المتحدة إلى اليمن).
ومن المقرر وفقا لما جاء فى البيان أن يحدد مكان وموعد التكريم في وقت لاحق
حيث يقام حفل كبير يقوم خلاله الرئيس اليمني السابق علي عبد الله صالح بتسليم السلطة لخلفه عبدربه منصور هادي وتتويجه رئيسا للجمهورية ، من جهة ثانية ، كانت الأمانة العامة لرابطة الصحافة القومية بالمغرب قد
أقرت في اجتماعها الأخير الذي عقد السبت الماضي في تونس تكريم الرئيس اليمني علي عبدالله صالح وخلفه الرئيس عبدربه منصور هادي بـ (درع السلام ) تقديرا لجهودهما في إحلال الأمن والسلام وتوفير الاجواء والمناخات الملائمة للانتقال السلمي للسلطة في اليمن، بالإضافة لتكريم شباب الثورة السلمية.
وقالت الناشطة السياسية المغربية الدكتورة عايدة بن عمر أمين عام رابطة الصحافة القومية في بيان صحفي بأن تكريم الرئيسين اليمنيين هادي وصالح يأتي تتويجا وتكريما لجهودهما ودورهما في احلال السلام في اليمن ومنع وقوع حرب أهلية عقب الهجوم الصاروخي على دار الرئاسة التي استهدف حياة الرئيس صالح في الأول من جمعة رجب الماضي 1433هـ.
وأوضحت الدكتورة عايدة بن عمر وهي شقيقة المبعوث الأممى لليمن جمال بن عمربأن الرابطة ستوفد فريقا من الحقوقيين والصحفيين العرب الأعضاء في الرابطة الى اليمن عقب الانتخابات الرئاسية المبكرة التي جرت الثلاثاء الماضى وبالتنسيق والتعاون مع السلطات اليمنية المعنية لتكريم الرئيسين هادي وصالح وشباب الثورةالسلمية.

 

أهم الاخبار