عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

كلينتون فى زيارة رسمية للجزائر

هيلارى كلينتون
هيلارى كلينتون

وصلت وزيرة الخارجية الأمريكية هيلاري كلينتون اليوم "السبت" إلى الجزائر قادمة من تونس في زيارة رسمية تستمر لعدة ساعات تلبية لدعوة من نظيرها الجزائري مراد مدلسي تبحث خلالها قضايا تتعلق بتعزيز العلاقات الثنائية والإصلاحات السياسية.

وقال المتحدث باسم الخارجية الجزائرية عمار بلاني ''إن المحادثات التي ستجريها كلينتون خلال إقامتها بالجزائر، ستتمحور حول تعزيز العلاقات الثنائية متعددة الأشكال التي تربط البلدين والإصلاحات السياسية العميقة الجارية في بلدنا".
كما ستتناول أيضا ''بعض المسائل الراهنة الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك، مثل الوضع السائد في بعض مناطق العالم العربي، وبعث الاندماج الإقليمي في المغرب العربي، والوضع الأمني في الساحل، ومكافحة الإرهاب وتفرعاته".
وقالت مصادر مطلعة إن المباحثات مع كلينتون قد تشمل ملف العلاقات بين الجزائر والمغرب ومسألة الحدود البرية المغلقة بين البلدين منذ العام 1994، فضلا عن نتائج اجتماع وزراء خارجية اتحاد المغرب العربي بالرباط مؤخرًا، بالإضافة إلى ملف الربيع العربي والوضع في ليبيا وسوريا ومصر.
وتعد زيارة كلينتون الأولى لها إلى الجزائر ضمن جولة قادتها إلى تونس حيث شاركت في مؤتمر أصدقاء سوريا لتنهيها لاحقا بزيارة إلى المغرب.