رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

إخوان الأردن يحذرون إسرائيل من المساس بالأقصى

عربى وعالمى

السبت, 25 فبراير 2012 10:09
إخوان الأردن يحذرون إسرائيل من المساس بالأقصىصورة أرشيفية
عمان- ا ف ب:

 حذرت جماعة الإخوان المسلمين في الأردن السبت اسرائيل من المساس بالمسجد الأقصى بعد اقتحام الشرطة الاسرائيلية لباحات المسجد الجمعة إثر اندلاع مواجهات مع شبان فلسطينيين اسفرت عن اصابات واعتقالات.

وقالت الجماعة في بيان نشر على موقعها الالكتروني "نحذر من المساس بالمسجد الاقصى والمقدسات في القدس ونحمل العدو الصهيوني المسئولية كاملة عن هذه الجرائم المتكررة".
وأضاف: "كما نحذر المسئولين في البلاد العربية والاسلامية، خاصة في بلدنا الاردن، من السكوت

عن هذه الجريمة المستمرة التي قد تفجر الغضب الشعبي العارم اذا ما استمر العدو في هذا العدوان على المقدسات والسكان، ونطالبهم بأن يقوموا بواجبهم في حماية القدس والاقصى بكل الوسائل الممكنة".
ووقعت صدامات الجمعة بين الشرطة الاسرائيلية ومئات الفلسطينيين في المسجد الاقصى اسفرت عن اصابات واعتقالات.
واعلنت الشرطة الاسرائيلية مع انتهاء صلاة الجمعة، ان اشتباكات اندلعت بين
قواتها ومئات الفلسطينيين الذين كانوا يرشقونها بالحجارة.
وقالت الناطقة باسم الشرطة الاسرائيلية لوبا السمري لفرانس برس إنه "تم اعتقال اربعة اشخاص على صلة بالاحداث، كما اصيب 11 شرطيا وتم علاجهم بالمكان".
من جهته، قال قائد شرطة المنطقة نيسو شاحام في تصريح للاذاعة الاسرائيلية إن "الاحداث بدأت منذ اسبوعين نتيجة تحريض واثارة كبيرة من نشطاء اليمين الذين كتبوا على موقعهم على الانترنت (المسجد الاقصى لنا)".
والحرم القدسي الواقع في القدس الشرقية المحتلة والذي يضم المسجد الاقصى وقبة الصخرة، هو ثالث الحرمين الشريفين لدى الاسلام بعد مكة والمدينة المنورة في السعودية.

أهم الاخبار