رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

إيطاليا تدعو لحشد دولى ضد سوريا

بوابة الوفد الإلكترونية

اعتبر وزير الخارجية الإيطالي جوليو تيرسي أن نبأ مقتل الصحفيين، الأمريكية ماري كولفن والفرنسي ريمي اوشليك في حمص "يستحق إدانة صارمة ويثير سخطا عميقا".

ووصف جوليو تيرسى الحادثة بـ"الوحشية باعتبار أنها طالت صحفيين كانا يعملان كشاهدين مباشرين على ويلات القمع في سوريا"، معربا عن "التقارب العميق" مع ذوي الضحيتين.
وقال رئيس الدبلوماسية الإيطالية إن هذا "الحادث المأساوي يأتي بمثابة دليل على أن المجتمع الدولي مدعو للعمل دون تأخير، وبتجانس وفاعلية، على وقف أعمال العنف ومن أجل فتح آفاق ملموسة لانتقال سلمي وديمقراطي" في سوريا .
وأضاف "أعول على مؤتمر أصدقاء سوريا الذي سيلتئم في تونس غدا الجمعة في التمكن من إحراز تقدم حاسم في هذا الاتجاه".
وكانت وزارة الإعلام السورية قد ذكرت أمس إنها لا تملك معلومات عن الصحفيين اللذين أفادت وسائل الإعلام أنهما قتلا في حمص، مشيرة الى

أن أسماءهم ليست ضمن قوائم الصحفيين الذين دخلوا البلاد عن طريق الوزارة.
وأضافت مصادر في وزارة الإعلام السورية في تصريحات أوردتها هيئة الاذاعة البريطانية "بي بي سي" أمس الأربعاء" أن كل صحفي يدخل سوريا عن طريق وزارة الإعلام يتم مرافقته من قبل الوزارة، ولكن يبدو أن هذين الصحفيين دخلا بطريقة غير شرعية أو عن طريق جهة أخرى غير وزارة الإعلام" .
وكانت مراسلة صحيفة "صنداي تايمز" الأمريكية ماري كولفين والمصور الصحفي الفرنسي ريمي أوشليك قد قتلا فى قصف استهدف مركزا إعلاميا في حي بابا عمرو بحمص.