رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

غدا.. بدء أعمال مؤتمر سوريا بلا أجندة واضحة

عربى وعالمى

الخميس, 23 فبراير 2012 10:26
غدا.. بدء أعمال مؤتمر سوريا بلا أجندة واضحة
تونس - أ ش أ:

تنطلق فى تونس العاصمة غدا – الجمعة - أعمال مؤتمر "أصدقاء سوريا" بمشاركة وزراء خارجية الدول الاعضاء فى جامعة الدول العربية والاتحاد الاوروبى ومنظمة المؤتمر الإسلامى وعدد من الدول الكبرى أقليميا ودوليا من بينها الولايات المتحدة الامريكية.

ويعقد المؤتمر ـ الذى تستمر أعماله يوما واحدا ـ وسط حالة من الغموض والارتباك بشأن ما يمكن أن يقدمه أو يضيفه من قرارات وإجراءات لدعم الثورة السورية خاصة

وأنه لاتوجد "أجندة" واضحة للمؤتمر ولاحتى جدول أعمال يمكن التدارس بشأنه .
كما يأتى المؤتمر وسط حالة من التضارب فى الرؤى والافكار بل التصريحات فيما بين الأطراف الاساسية المشاركة فيه وحتى من جانب المسئولين فى تونس نفسها التى تستضيف المؤتمر .
وقد برز هذا التضارب منذ البداية أولا فى الموقف من المجلس الوطنى السورى حيث
تراجع وزير الخارجية التونسى رفيق عبد السلام عن تصريح سابق له استبعد فيه مشاركة تيارات سورية معارضة فى أعمال المؤتمر حيث صرح قبل عدة ايام بأن المجلس الوطنى السورى سيشارك فى المؤتمر معتبرا ذلك أمرا مطلوبا بهدف السماع لوجهة نظرهم .
كما تمثل التضارب الثانى فى مدى امكانية اعتراف المؤتمر بالمجلس الوطنى السورى كممثل للشعب السورى ..ففى حين لم يستبعد راشد الغنوشي، زعيم حزب النهضة الإسلامي التونسي إمكانية الإعتراف بالمجلس قال وزير الخارجية التونسى فى تصريح مماثل إن فكرة الإعتراف بالمجلس ليست واردة الآن .

أهم الاخبار