رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

أمينا الأمم المتحدة والجامعة العربية يلتقيان بلندن

عربى وعالمى

الأربعاء, 22 فبراير 2012 21:44
أمينا الأمم المتحدة والجامعة العربية يلتقيان بلندن
الأمم المتحدة - نيويورك – أحمد فتحى و السيد موسى:

 

وصل السكرتير العام للأمم المتحدة "بان كي مون" إلى لندن و من المقرر أن يجتمع مع الدكتور "نبيل العربي" الأمين العام لجامعة الدول العربية لمناقشة آخر تطورات الوضع في سوريا حالياً و الخطوات المستقبلية بما فيها تعيين مبعوث خاص للأمم المتحدة للتعامل مع الأزمة الحالية.

وكانت الجمعية العامة للأمم المتحدة قد صوتت يوم الخميس الماضي على قرار عربي يدين العنف في سوريا ويتبنى المبادرة العربية الأخيرة 

و يوصي بتعيين مبعوث خاص للأمم المتحدة إلى سوريا ويطالب الحكومة السورية بإنهاء هجماتها على المدنيين ويدعم جهود الجامعة العربية لتأمين انتقال ديمقراطي للسلطة في سوريا.
وطالب المجلس الوزاري لجامعة الدول العربية، الأسبوع الماضي، الأمين العام للجامعة العربية تسمية المبعوث الخاص لمتابعة العملية الأساسية المقترحة في إطار المبادرة العربية.
كما كلف السكرتير العام للأمم المتحدة السيدة
"ڤاليري أموس" مساعد السكرتير العام للأمم المتحدة لشئون الإغاثة و الطوارئ بتنسيق زيارة إلي سوريا لتقييم احتياجات المعونات الإنسانية و الإغاثة و تجديد المطالبة العاجلة بفتح باب توصيل المعونات الإنسانية إلي الشعب السوري.
و صرح "إدواردو ديلبوى" نائب المتحدث الرسمي للسكرتير العام للأمم المتحدة أن "بان كي مون" سوف يشارك في المؤتمر المزمع عقده غداً في لندن حول الصومال وذلك بعد صدور قرار مجلس الأمن حول الصومال اليوم والذي يزيد من عدد قوات حفظ السلام التابعة للاتحاد الأفريقي وتعزيز الدعم اللوجستي المقدم من الأمم المتحدة.

أهم الاخبار