رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

الوكالة الذرية تأسف لفشل الاتفاق مع طهران

عربى وعالمى

الأربعاء, 22 فبراير 2012 09:54
الوكالة الذرية تأسف لفشل الاتفاق مع طهران
النمسا - ا ف ب:

ابدت الوكالة الدولية للطاقة الذرية أسفها لغياب الاتفاق مع ايران حول مواصلة المحادثات المتعلقة بالبرنامج النووي المثير للجدل للجمهورية الاسلامية والذي تشتبه القوى الغربية بوجود نوايا عسكرية وراءه رغم نفي طهران.

وفي بيان نشرته مساء امس الثلاثاء، اشارت الوكالة الى رفض طهران اعطاء مهمة للوكالة الدولية للطاقة الذرية الإذن بتفتيش موقع بارشين النووي المفترض الواقع في قاعدة عسكرية.ولم تعط الوكالة في بيانها اي

اشارة الى الخطوات اللاحقة التي تنوي القيام بها بعد هذا الفشل، وهو ما سيشكل مدار بحث خلال اجتماع مجلس حكامها في الخامس من مارس القادم.
تأتي هذه الانتقادات الحادة من الوكالة الدولية للطاقة الذرية عقب زيارة استمرت يومين الى طهران 20 و21 فبراير الجاري لبعثة رفيعة المستوى من الوكالة وصفت بأنها مهمة
الفرصة الاخيرة، وهي الثانية بعد مهمة اولى بين 29 و31 يناير الماضي.
وابدى المدير العام للوكالة في البيان الياباني يوكيا امانو عن خيبته ازاء الموقف الايراني،  وقال :"من المخيب للامال ان ايران لم توافق على طلبنا زيارة بارشين خلال المهمة الاولى او الثانية:.
واضاف:" التزمنا بروح بناءة الا ان اي اتفاقا لم يتم التوصل اليه".
إلا ان طهران اكدت على لسان سفيرها لدى الوكالة الدولية للطاقة الذرية علي اصغر سلطانية الذي شارك في محادثات العاصمة الايرانية، امس الثلاثاء ان هذه المفاوضات ستتواصل في المستقبل.

أهم الاخبار