رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

ارتفاع حصيلة ضحايا انفجار باراشينار إلى 36 قتيلا

عربى وعالمى

السبت, 18 فبراير 2012 10:30
ارتفاع حصيلة ضحايا انفجار باراشينار إلى 36 قتيلا انفجار فى باكستان
إسلام أباد - أ ش أ:

ارتفع عدد ضحايا الانفجار الذي وقع أمس في باراشينار، عاصمة وكالة كورام القبلية شمال غربي باكستان، الى 36 قتيلا بعد وفاة عدد من المصابين متأثرين بجراحهم بالغة الخطورة .

وذكرت قناة جيو نيوز التليفزيونية المحلية أن القائد المتشدد فضل سعيد حقاني أعلن مسئوليته عن هجوم باراشينار موضحة أن هذا القائد انشق مؤخرا عن حركة طالبان الباكستانية بقيادة حكيم الله محسود وشكل فصيلا مستقلا سمي حركة

طالبان الباكستانية الإصلاحية.
وقال حقاني إن الطائفة الشيعية كانت هدف الهجوم لانحيازها ودعمها للحكومة والقوات المسلحة في العملية العسكرية الجارية ضدهم في وكالة كورام.
و سيتم اليوم تشييع جنازة الضحايا الذين توفوا أمس الجمعة في الهجوم الانتحاري في قراهم وبلداتهم . فيما ظلت المراكز التجارية والأسواق مغلقة في المنطقة حدادا على ضحايا الهجوم الذي أسفر
أيضا عن سقوط أكثر من 50 جريحا .
كانت الاذاعة الباكستانية الرسمية قد أفادت امس بأن المفجر الانتحاري كان يريد على مايبدو استهداف مسجد قرب كرامي بازار الا أنه أخفق في الوصول إلى هناك نظرا لإجراءات الأمن المشددة.
وقالت إنه لجأ الى تفجير نفسه قرب محال للهواتف المحمولة ما تسبب في تدمير عدد كبير منها.
وأضافت بأن عدة مئات نزلوا إلى الشوارع للتظاهر احتجاجا على الهجوم الانتحاري وقتل ثلاثة منهم عندما لجأت قوات الأمن الى إطلاق النار لتفريق المتظاهرين. وأعقب ذلك فرض حظر التجول في المنطقة.

أهم الاخبار