رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

كلينتون تتعهد بمواصلة الضغط لتغيير النظام فى سوريا

بوابة الوفد الإلكترونية

تعهدت وزيرة الخارجية الأمريكية هيلاري كلينتون (الجمعة) بمواصلة الضغط على الرئيس السوري المحاصر بشار الأسد لتغيير النظام في الدولة العربية.

  وقالت كلينتون في مؤتمر صحفي مشترك مع كاثرين آشتون مسئولة السياسة الخارجية للاتحاد الأوروبي الزائرة "سنواصل ممارسة الضغط على النظام السوري ونقوم بعزله، وندعم المعارضة، ونمد الشعب السوري بمعونات الإغاثة".
   وقالت للصحفيين إنها ستحضر مؤتمر أصدقاء سوريا في تونس الأسبوع المقبل، حيث يعمل عدد من الدول على تكثيف الضغط على الأسد ، وحشد الإغاثة الانسانية.
   وأضافت "إننا نأمل أيضا فى ان ننسق جهودنا لتمكين الانتقال الذي يقوده السوريون قبل ان يمزق النظام باجراءاته البلاد الى اجزاء"، مضيفة ان الولايات المتحدة تتطلع الى عملية ديمقراطية شاملة ".
   من جانبها، وصفت آشتون الوضع في سوريا بأنه "مصدر قلق هائل"، مؤكدة مجددة ضرورة أن يتنحى الأسد.
   وقالت اشتون انها تأمل فى ان يوفر الاجتماع في تونس

الاسبوع المقبل فرصة لدراسة "كيف يمكن ان ندعم الجهود الإنسانية" في سوريا.
   تبنت الجمعية العامة للامم المتحدة امس الخميس قرارا يدعم الانتقال السياسي في سوريا، الذي تجتاحها ازمة سياسية منذ 11 شهرا ، ودعت الى تعيين مبعوث خاص للامم المتحدة للدولة الشرق اوسطية.
   تم تبنى مشروع القرار الذي صاغته المملكة العربية السعودية وقدمته مصر للجمعية العامة باغلبية 137 صوتا مقابل 12 وامتناع 17 عن التصويت.
   وصوتت الصين ضد القرار. وقال نائب الممثل الصيني الدائم لدى الامم المتحدة وانغ مين ان الصين تعارض التدخل المسلح او "تغير للنظام" في سوريا بالقوة.