رئيس حزب الوفد

بهاء الدين أبو شقة

رئيس مجلس الإدارة

د.هانى سري الدين

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

القبض على 21 مشتبها بهم من تنظيم القاعدة باليمن

عربى وعالمى

الجمعة, 17 فبراير 2012 16:22
القبض على 21 مشتبها بهم من تنظيم القاعدة باليمن
صنعاء ـ أ ش أ:

لقت قيادة محور (رداع- البيضاء) التابعة للحرس الجمهوري والأمن المركزي باليمن القبض على 21 شخصا من المشتبه بهم من تنظيم القاعدة الإرهابي وكذا من مرتكبي الجريمة الشنعاء التي أودت بحياة رئيسي اللجنتين الانتخابية والأمنية في محافظة البيضاء ومرافقيهم.

وأكد بيان صدر اليوم عن إدارة التوجيه المعنوى التابعة للجيش بأنه قد تم تسليم المشتبه بهم إلى الأجهزة الأمنية للتحقيق معهم وكشف الحقيقة لينالوا جزاءهم العادل.
وكانت مجموعة مسلحة قد هاجمت الضحايا وهم يتناولون وجبة العشاء بمدينة البيضاء المسالمة والآمنة والتي لم تشهد مطلقا مثل هذه الجريمة البشعة التي ارتكبت بحق كوكبة من أبناء

الشعب الأوفياء وهم يؤدون بواجبهم المقدس في إنجاح الانتخابات الرئاسية المبكرة التي تهدف إلى إخراج اليمن والشعب من عنق الزجاجة ومن الأزمة الطاحنة التي مرت بها خلال العام الماضي.
من جهة أخرى كشفت مصادر في الحرس الجمهوري - التي يقودها النجل الأكبر للرئيس صالح - أنها تدرس حاليا سحب كل الوحدات التابعة لقوات الحرس الجمهوري التي لا تزال متمركزة في بعض مناطق التماس في العاصمة صنعاء وتعز وإعادتها إلى المعسكر الرئيس "بسواد حزيز بضواحي" صنعاء.
وأشارت المصادر إلى أن تعزيزات عسكرية وصلت اليوم لمساندة للقوات المرابطة في زنجبار بمحافظة أبين "جنوب اليمن" للمشاركة فى حسم المعارك الدائرة بين قوات الجيش المرابطة على مشارف المدينة من اتجاه محافظة عدن ، ومسلحين ينتمون لما يعرف بـ "أنصار الشريعة " القريب من تنظيم القاعدة منذ يومين دون توقف.
وأضافت المصادر أن عشرات القتلى والجرحى سقطوا من الجانبين خلال الساعات الماضية لم يعرف عددهم بالتحديد نتيجة عدم توقف القتال الذي يستخدم فيه جميع أنواع الأسلحة ، ويسمع دوي الانفجارات إلى مناطق بعيدة عن مركز المدينة، مشيرا إلى أن سيارات الإسعاف التابعة لقوات الجيش تدخل إلى مناطق القتال بشكل كبير لنقل الجرحى إلى مستشفيات محافظة عدن في حين يتم نقل جرحى وقتلى القاعدة إلى مستشفى مدينة جعار في محافظة أبين.

أهم الاخبار