رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

بانيتا: لن نتسامح مع امتلاك إيران للسلاح نووى

وزير الدفاع الأمريكي
وزير الدفاع الأمريكي ليون بانيتا

صرح وزير الدفاع الأمريكي ليون بانيتا بأن إيران تواصل أنشطتها النووية لكنها لم تتخذ قرارا بعد بشأن المضي قدما في حيازة السلاح النووى.

ونقل راديو "سوا" الأمريكى اليوم الجمعة عن بانيتا ـ فى مؤتمر صحفى فى البنتاجون مع نظيره الألمانى ـ قوله "إن واشنطن لن تتسامح مع امتلاك إيران للسلاح نووى، وأنه لا ينبغى عليهاأن تغلق مضيق هرمز".
وأعرب عن اعتقاده أن المجتمع الدولى قد توحد على نحو فعال فى تنفيذ عدد من العقوبات الاقتصادية والدبلوماسية التى ثبتت بجلاء لإيران أنها لا يمكن أن تستمر فى هذا المسار، وأنها يجب أن تتخذ إجراءات للانضمام إلى المجتمع الدولى والانخراط معه بطريقة نأمل أن تسهم فى حل

هذه القضايا.
واضاف وزير الدفاع الأمريكى إنه يتعين التشاور مع مجموعة (ال5 + 1) فى اعلان ايران استعدادها لاستئناف المحادثات حول ملفها النووى، وتحديد ماهية الخطوات المقبلة التى ينبغى اتخاذها، مؤكدا استئناف المحادثات من مصلحة الدول الغربية وامريكا.
من ناحيته، ابدى وزير الدفاع الألمانى توماس دي ميزيير قلق بلاده الشديد من الوضع الراهن فى المنطقة، موضحا فى الوقت نفسه ان هناك مؤشرات لمحادثات جديدة ينبغى استغلالها كفرصة للتوصل إلى حل سلمى.