رئيس حزب الوفد

بهاء الدين أبو شقة

رئيس مجلس الإدارة

د.هانى سري الدين

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

مسئول أمريكى: إيران سترد إذا تعرضت للهجوم

عربى وعالمى

الخميس, 16 فبراير 2012 20:04
مسئول أمريكى: إيران سترد إذا تعرضت للهجومجنرال رونالد بيرجس
واشنطن - رويترز :

قال مسئول في المخابرات الأمريكية اليوم الخميس إن إيران سترد إذا تعرضت للهجوم لكن من غير المرجح أن تبدأ أو تثير صراعا وأنه يعتقد أن إسرائيل لم تتخذ قرارا بمهاجمة ايران بسبب برنامجها النووي.

وقال مدير وكالة مخابرات الدفاع اللفتنانت جنرال رونالد بيرجس في جلسة لجنة القوات المسلحة بمجلس الشيوخ بامكان إيران إغلاق مضيق هرمز مؤقتا على الأقل وربما تطلق صواريخ ضد القوات الامريكية وعلى حلفائنا في المنطقة اذا تعرضت لهجوم.
واضاف ويمكن لإيران أن تحاول

أيضا استخدام ارهابيين في جميع أنحاء العالم لكن في تقدير الوكالة من غير المرجح أن تبدأ ايران أو تتعمد إثارة صراع.
وفي رد على سؤال واضح عما إذا كانت أجهزة المخابرات تعتقد أن إسرائيل اتخذت قرارا بمهاجمة إيران قال بيرجس في حدود معلوماتنا إسرائيل لم تقرر مهاجمة إيران.
وأضاف أنه بالرغم من تعزيز العقوبات على إيران إلا أنه من غير المرجح أن تتخلى عن
برنامجها النووي.
وقال إيران تمتلك اليوم القدرة الفنية والعلمية والصناعية كي تنتج أسلحة نووية في وقت لاحق. وبينما يتزايد الضغط الدولي على إيران بما في ذلك العقوبات إلا أن تقييمنا هو أن طهران ليست على وشك الموافقة على التخلي عن برنامجها النووي.
وأكد جيمس كلابر مدير المخابرات القومية في الجلسة ذاتها من جديد أن أجهزة المخابرات تعتقد أن إيران لم تتخذ قرارا بإنتاج أسلحة نووية.
وقال بيرجس كذلك إن الصواريخ الإيرانية ذاتية الدفع يجري تطويرها الآن كي تكون قادرة على الوصول إلى المنطقة كلها ووسط أوروبا وإن إطلاق مركبة فضاء يظهر تقدما في القدرة على إنتاج صاروخ عابر للقارات.

أهم الاخبار