عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

قطان: لا وجود لمعتقلين سياسيين مصريين بالسعودية

أحمد قطان
أحمد قطان

قال أحمد عبد العزيز قطان سفير السعودية بالقاهرة: إن قضية السجناء المصريين في المملكة محل اهتمام ومتابعة من حكومتي البلدين سواء فيما يتعلق بالسجناء المصريين في المملكة أو السعوديين في مصر، في إطار النظام القضائي للبلدين.

وأكد في تصريحات صحفية اليوم الخميس تعقيبا على ما تنشره بعض وسائل الإعلام المصرية عن السجناء والمعتقلين المصريين في المملكة، عدم وجود معتقلين سياسيين في المملكة، وأن السجناء المصريين صادرة بشأنهم أحكام تتعلق بقضايا أمنية وجنائية متفاوتة.

وأشار السفير السعودي إلى أنه تم إرسال ملف متكامل يتضمن أسماء السجناء، والتهم الموجهة إليهم والأحكام الصادرة بحقهم لوزارة الخارجية المصرية في شهر ديسمبر 2011.

ولفت إلى أن عدد المحتجزين المصريين يبلغ 38 شخصا،

يجري التحقيق معهم حاليا، لتقديمهم للمحاكمة في أقرب فرصة، مشيرا إلى أن جميع قضايا المحتجزين وظروفها وملابساتها يتم إخطار الحكومة المصرية بها سواء عبر سفارتهم بالرياض أو سفارة المملكة بالقاهرة.

واختتم السفير قطان تصريحه بالتأكيد على حرص حكومة المملكة العربية السعودية على إنهاء أمر المحتجزين المصريين بما ينسجم والعلاقة الأخوية بين البلدين، وبما لا يتنافى مع الشريعة الإسلامية السمحاء أو يتعارض في الوقت ذاته مع الأنظمة والقوانين أو المساس بأمن المملكة.