عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

غداً.. رئيس الحكومة التونسية يزور السعودية

رئيس الحكومة التونسية
رئيس الحكومة التونسية المؤقتة حمادي الجبالي

يبدأ رئيس الحكومة التونسية المؤقتة حمادي الجبالي غداً الجمعة زيارة رسمية إلى السعودية، هي الأولى له الى دولة عربية منذ توليه مهامه في 26 ديسمبر الماضي.

وقال مصدر في الحكومة التونسية، اليوم الخميس، إن الجبالي سيبدأ يوم غد الجمعة زيارة الى السعودية تستغرق 3 أيام، وتندرج في إطار تعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين.
وامتنع المصدر عن تأكيد ما إذا كان رئيس الحكومة التونسية سيثير خلال هذه الزيارة مسألة الرئيس التونسي السابق زين العابدين بن علي الذي يقيم بصحبة عدد من أفراد عائلته في السعودية منذ سقوط نظامه في 14 يناير 2011.
وقال إن المحادثات والمشاورات التي سيجريها حمادي الجبالي مع كبار المسئولين السعوديين ستتمحور حول السبل الكفيلة بدعم وتعزيز

علاقات التعاون الثنائي بين البلدين، إلى جانب تبادل الآراء ووجهات النظر حول القضايا الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك.
يشار إلى أن السلطات التونسية كانت قد أعلنت في 13 يناير الماضي أن الملك السعودي عبد الله بن عبد العزيز وجّه دعوة رسمية إلى رئيس الحكومة التونسية المؤقتة حمادي الجبالي لزيارة المملكة في أقرب وقت.
وتلقى الجبالي الدعوة السعودية أثناء استقباله خالد بن مساعد العنقري سفير السعودية لدى تونس الذي نقل له الدعوة الرسمية لزيارة المملكة.