عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

تدريبات عسكرية بين اليونيفيل والجيش اللبنانى

بوابة الوفد الإلكترونية

أعلنت قوات الأمم المتحدة العاملة بجنوب لبنان يونيفيل اليوم الأربعاء أنها بدأت تدريبا عسكريا مشتركا مع الجيش اللبناني بالذخيرة الحية استخدمت فيه المدفعية والرشاشات بالقرب من مقر قيادة اليونيفيل قبالة شاطئ بلدة الناقورة الحدودية.

وأوضح بيان صدر عن اليونيفيل أن التدريب الذي حمل إسم رعد نبتون هو تدريب دوري ينفذه الجيش اللبناني واليونيفيل.
وأشار إلى أن التدريب جرى بقيادة وحدة الاحتياط التابعة لقائد اليونيفيل وبمشاركة وحدة الاحتياط المتحركة والوحدات البلجيكية والإيرلندية والإيطالية والكورية الجنوبية إضافة إلى قوة الحماية الأندونيسية وسرايا الهندسة الماليزية والبرتغالية وسرية الإستطلاع السلوفينية.
وذكر بيان اليونيفيل أن سفن البحرية اللبنانية وكذلك سفن قوة اليونيفيل البحرية إنتشرت قبالة الشاطىء الجنوبي لتأمين السلامة والأمن في البحر

خلال التدريب العسكري المشترك.
وأضاف البيان أن التدريب المشترك يهدف إلى تعزيز التعاون بين الجيش اللبناني واليونيفيل والمساعدة على تحسين المهارات والخبرات.
يذكر أن هذه التدريبات التي ستتواصل يوم غد الخميس كانت بدأت يوم أمس الثلاثاء وتجيء بهدف زيادة التنسيق والتعاون بين الطرفين في إطار القرار الدولي رقم 1701.
ويبلغ عديد قوات اليونيفيل نحو 12 ألف جندي من 35 دولة بقيادة اللواء الاسباني باولو سييرا فيما ينتشر 15 ألف جندي لبناني في الجنوب.