رئيس حزب الوفد

بهاء الدين أبو شقة

رئيس مجلس الإدارة

د.هانى سري الدين

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

فيديو. حمص تتعرض لأعنف قصف منذ أيام

عربى وعالمى

الثلاثاء, 14 فبراير 2012 11:17
فيديو. حمص تتعرض لأعنف قصف منذ أيام
بيروت, لبنان, - ا ف ب:

تتعرض مدينة حمص اليوم الثلاثاء لأعنف قصف تقوم به القوات السورية في هذه المدينة وسط سوريا، معقل الحركة الاحتجاجية ضد النظام السوري، حسبما أكد ناشطون.

أفاد مدير المرصد السوري لحقوق الانسان رامي عبد الرحمن بتعرض حي بابا عمرو في مدينة حمص للقصف هو الأعنف منذ خمسة ايام من قبل القوات السورية.
ونقل مدير المرصد عن ناشطين في المدينة أن القصف يتم بمعدل قذيفتين في الدقيقة.
كما اكد عضو الهيئة العامة للثورة السورية في مدينة حمص هادي العبد الله ان منذ الفجر تقوم القوات السورية بقصف هو الأعنف من نوعه منذ الايام الماضية لحي بابا عمرو.
ويشتد القصف فيما يتأزم الوضع الانساني في هذه المدينة.
وقال هناك نساء حوامل وأشخاص يعانون من أمراض قلبية ومن السكر وجرحى لا نتمكن من نقلهم.
وروى العبد الله دخول ناشطين المدينة مساء امس الاثنين على متن حافلة تحمل الخبز وحليبا للاطفال، لقد أصابت قذيفة سيارتهم وتوفوا حرقا، مضيفا: لقد حذرناهم من خطورة الموقف الا انهم أصروا قائلين إنهم ان لم يقوموا بالمساعدة بانفسهم فلا احد سيقدر على ذلك.
واشار: يجب نقل الجرحى قبل كل شيء لافتا الى انه كيف يمكن تركهم يموتون بدم بارد؟.
واضاف اننا نقوم بدفن الموتى في الحدائق منذ اسبوع لأن المقابر مستهدفة معتبرا ذلك الاستهداف انتقاما

خالصا.
كما لفت الناشط الى ان الملاجئ مزدحمة جدا.
وبثت مواقع أشرطة مصورة لمنازل وسيارات وهي تحترق في حي بابا عمرو نتيجة القصف العشوائي الذي تقوم به القوات السورية سمع من خلالها أصوات إطلاق القذائف والانفجارت كما شوهدت أعمدة الدخان الاسود وهي تتصاعد من الابنية المحترقة.
وتتعرض حمص ثالث اكبر مدن سوريا لقصف متواصل منذ الرابع من فبراير الجاري لإخضاع مناطق الاحتجاج فيها.
واعلنت المفوضة العليا لحقوق الانسان نافي بيلاي في كلمة لها امام الجمعية العامة للامم المتحدة الاثنين ان اكثر من 300 شخص قتلوا في مدينة حمص في وسط سوريا في القصف العشوائي للقوات السورية خلال الايام العشرة الماضية.
وفي محافظة درعا اقتحمت قوات عسكرية امنية مشتركة بلدة الطيبة وسط اطلاق رصاص كثيف وسماع صوت انفجار في الحي الشمالي كما بدأت حملة مداهمات واعتقالات في الحي الجنوبي، بحسب المرصد.

 

أهم الاخبار