عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

النائب العام الكويتى يأمر بضبط المليفى

الكاتب محمد المليفي
الكاتب محمد المليفي

اكد النائب العام الكويتى المستشار ضرار العسعوسي أنه تم اصدار قرار بضبط وإحضار الكاتب محمد المليفي، على خلفية ما قام به من كتابة مقال تناول فيها رموز المذهب الشيعى، وقال إنه تم توجيه عدة تهم .. منها اعتناق مذهب يرمي إلى هدم النظم الأساسية في البلاد بطرق غير مشروعة، وهو ما نصت عليه المادة 29 من قانون أمن الدولة، إضافة إلى المادة 15 من القانون ذاته التي تنص على معاقبة كل كويتي أذاع عمدا في الخارج بيانات أو إشاعات مغرضة، بهدف إضعاف الثقة بالأمة وهيبتها، ومن شأن هذا الفعل الإضرار بالمصالح الفعلية والقومية في البلاد.

واضاف المستشار العسعوسي فى تصريح لصحيفة "القبس" أنه من بين التهم ما نصت عليه المادة 111 من قانون الجزاء الكويتي، التي تعاقب من ثبت بحقه تهمة ازدراء مذهب وتفتيت الوحدة الوطنية وإثارة النعرة الطائفية.
وكان الديوان الاميرى الكويتى قد اعرب عن رفضه واستيائه للمقال المنشور لاحد الكُتاب عبر بعض وسائل الاعلام، الذي اتسم بالسخرية والاستهزاء ومحاولة العبث بالنسيج الاجتماعي للكويت ، بهدف اشاعة الفوضى واثارة النعرات الطائفية وبث الفرقة والتشاحن بين فئات واطياف المجتمع، بما يتنافى مع قيم ديننا الحنيف وطبائع اهل

البلد، وبما يعد خروجا على القانون وتجاوزا على حرية الرأي وسوء استغلال لها .
وأكد الديوان أن الجهات المعنية ستتخذ جميع الاجراءات القانونية الكفيلة بمحاسبة كل من يتجاوز القانون ويسيء الى الوطن .
وكان الشيعة فى الكويت قد اعتبروا المقال الذى نشره الكاتب محمد المليفى يتصمن اساءة الى المهدى المنتظر - احد الثوابت لدى الشيعة - وقدموا بلاغا للنائب العام للتحقيق فى الدعوى المقدمة بتهمة الاساءة الى الامام الحجة والمذهب الشيعى، ودعوا الى تجمع فى ساحة الارادة يوم الجمعة القادم اذا لم تسحب الجنسية الكويتية من المليفى.
وطالب عدد من نواب مجلس الامة الحكومة بسرعة اصدار قانون الوحدة الوطنية ، ووضعه على صدارة قائمة اولويات الحكومة والمجلس فى المرحلة القادمة ، لوقف اثارة الفتن والمساس بالوحدة الوطنية والنسيج الاجتماعى .