رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

الشرطة الإسرائيلية تغلق باحات الأقصى

عربى وعالمى

الأحد, 12 فبراير 2012 10:31
الشرطة الإسرائيلية تغلق باحات الأقصى
غزة - أ ش أ:

أغلقت الشرطة الإسرائيلية صباح اليوم الاحد باحات المسجد الأقصى امام الزوار غير المسلمين بعد اعلان نشطاء من اليمين اليهودي المتطرف اقتحام المسجد واقامة الهيكل المزعوم فيما يتواجد منذ صلاة الفجر المئات من اهالي القدس وتسود حالة من التوتر والحذر الشديد في أنحاء المسجد الأقصى.

كما تواجد في المسجد الاقصى مسئولو دائرة الاوقاف الاسلامية في القدس وعلى رأسهم الشيخ عبد العظيم سلهب رئيس مجلس الاوقاف في القدس والشيخ عزام الخطيب مدير الاوقاف الاسلامية في القدس ويقومون بجولات في جميع انحاء الحرم القدسي.
يذكر أن أعضاء من حزب الليكود أعلنوا نيتهم اقتحام المسجد الأقصى اليوم للدعوة الى بناء الهيكل المزعوم على أنقاض المسجد الأقصى المبارك.
وحذرت الأمانة العامة للمؤتمر الوطني الشعبي للقدس من عواقب دعوة ما يسمى أعضاء حزب الليكود من اقتحام ساحات المسجد الاقصى من أن أي إجراء من هذا النوع سيلاقي ردا عنيفا من الشارع الفلسطيني الذي بات مهيئا للرد على الإجراءات الاحتلالية الرامية لتهويد المدينة المقدسة وطمس معالمها العربية والإسلامية في

ظل هجمتها المتسارعة لتحقيق ذلك.
كما حذرت كتائب الشهيد أبو علي مصطفى الجناح العسكري للجبهة الشعبية لتحرير فلسطين من تنفيذ ما أعلنه آلاف الأعضاء من حزب الليكود الإسرائيلي اليميني من اقتحام المسجد الأقصى واحتلاله.
وقالت الكتائب ان هذه الخطوة الجبانة تعني مزيدا من سفك الدماء وجميع الخيارات ستبقى مفتوحة للرد على هذه الجريمة، وشعبنا الفلسطيني و العربي ومقاومتنا الباسلة لن تقف مكتوفي الأيدي وستدافع بكل قوة عن المقدسات.
ودعت الكتائب الأمة العربية والإسلامية والهيئات الدولية للوقوف عند مسؤولياتهم في وجه الغطرسة الإسرائيلية ووضع حد لجرائم الاحتلال، كما طالبت الشعب الفلسطيني في القدس أن يهبوا للتصدي لهذه الجريمة والدفاع بكل قوة عن المقدسات الإسلامية.

أهم الاخبار