رئيس حزب الوفد

بهاء الدين أبو شقة

رئيس مجلس الإدارة

د.هانى سري الدين

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

الهستدروت يعلن انتهاء الإضراب فى مرافق إسرائيل

عربى وعالمى

الأحد, 12 فبراير 2012 09:55
الهستدروت يعلن انتهاء الإضراب فى مرافق إسرائيل  صورة أرشيفية
غزة - أ ش أ:

أعلن اتحاد العمال فى إسرائيل (الهستدروت) اليوم الأحد انتهاء الاضراب فى المرافق الاقتصادية بعد التوصل إلى اتفاق مع وزارة المالية.

ونقل راديو (صوت إسرائيل) عن إتحاد العمال الإسرائيلى قوله "إنه تم التوصل إلى تفاهمات مع وزارة المالية حول جميع النقاط المختلف عليها ، داعيا العمال إلى التوجه إلى أعمالهم " .
وأشار الراديو الإسرائيلى إلى أن الجانبين وقعا فى هذه الأثناء الاتفاقية التى تمت بلورتها على أن يتم لاحقا إصدار بيان مشترك.
وأعرب رئيس اتحاد العمال الإسرائيلى (الهستدروت) عوفر عينى اليوم عن رضاه إزاء الاتفاق الذى تم توقيعه مع وزارة المالية الإسرائيلية لإنهاء الإضراب العام بشأن الأوضاع المعيشية للعمال المؤقتين .
وقال عوفر عينى - حسبما أوردت صحيفة " جيروزاليم بوست " الإسرائيلية على موقعها الإلكترونى - " لقد حصلنا على ما كنا نرمى إليه ونتمناه منذ البداية".
ورفض عوفر الاتهامات التى وجهت إليه بأنه فشل فى إيجاد حل لمشكلة العمال

المؤقتين ، لانه لن يتم تحويل جميع العمال الذين يشاركون في الإضراب الى التوظيف مباشرة كجزء من الاتفاق وقال أن ما تم هو جزء من الاتفاق وليس نهاية العملية .
وكان اتحاد العمال فى إسرائيل الهستدروت قد بدأ إضرابا عاما فى المرافق الاقتصادية الإسرائيلية احتجاجا على ظروف تشغيل "عمال المقاولة" في القطاع العام ، حيث رفضت وزارة المالية الإسرائيلية تشغيل عمال المقاولة "العمالة المؤقتة" فى القطاع العام ، فيما اعتبر الهستدروت هذه الظاهرة بأنها "اتجار بالبشر".
وحصل اتحاد العمال فى اسرائيل على حكم من محكمة العمل الإسرائيلية يقضى بحقه فى تنفيذ هذا الاضراب.


 

أهم الاخبار