رئيس حزب الوفد

بهاء الدين أبو شقة

رئيس مجلس الإدارة

د.هانى سري الدين

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

البرغوثى يناقش المصالحة الفلسطينية فى القاهرة

عربى وعالمى

السبت, 11 فبراير 2012 18:50
البرغوثى يناقش المصالحة الفلسطينية فى القاهرة
غزة – شينخوا:

قال مصدر في لجنة الحريات العامة للمصالحة الفلسطينية اليوم السبت: إن وفدا يمثلها سيلتقي غداً الأحد مسئولين مصريين في القاهرة لبحث الجمود، الذي يعتري عملها لحل القضايا الخلافية.

وسيضم الوفد أمين عام اللجنة في الضفة الغربية مصطفى البرغوثي واثنين من أعضائها في قطاع غزة هما القياديان في حركة المقاومة الإسلامية حماس إسماعيل الأشقر وحركة الجهاد الإسلامي خالد البطش.
وأوضح المصدر أن الاجتماع سيحضره كذلك كل من عضو اللجنة المركزية لحركة التحرير الوطني الفلسطيني فتح ورئيس وفدها للحوار الوطني

عزام الأحمد، ونائب رئيس المكتب السياسي لحركة حماس موسى أبو مرزوق.
وأضاف أن الاجتماع سيتناول جمود ملفات المعتقلين السياسيين، وإصدار جوازات السفر لسكان غزة، واستئناف توزيع وطباعة الصحف المحلية في الضفة الغربية والقطاع.
ويأتي هذا الاجتماع بعد أيام من إعلان أعضاء في اللجنة عن تجميد عملها في الضفة الغربية وقطاع غزة احتجاجا على عدم تحقيق تقدم جوهري بشأن توصياتها لحل القضايا المذكورة بسبب المماطلة من قبل
الجهات الرسمية المكلفة بذلك.
وبدأت لجنة الحريات أول اجتماعاتها بشكل منفصل في غزة والضفة الغربية في الثاني من الشهر الماضي، قبل أن تعقد عدة اجتماعات عبر تقنية الفيديو كونفرس، حيث تحدثت مرارا عن تحقيق تقدم في عملها لم يتم ترجمته على أرض الواقع.
وتضم اللجنة في عضويتها في غزة والضفة الغربية ثلاثة أعضاء عن كل من حركتي فتح وحماس على حد سواء، وعضو واحد عن بقية كل فصيل فلسطيني والشخصيات المستقلة.
واتفقت الفصائل الفلسطينية خلال سلسلة اجتماعات عقدت في القاهرة نهاية ديسمبر الماضي على تشكيل لجان للمصالحة المجتمعية، والحريات العامة، بغرض حل القضايا الخلافية وإغلاق ملف المعتقلين السياسيين تحت إشراف مصري.

أهم الاخبار