رئيس حزب الوفد

بهاء الدين أبو شقة

رئيس مجلس الإدارة

د.هانى سري الدين

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

مسئول فلسطينى: حكومة التوافق مرهونة بالانتخابات

عربى وعالمى

السبت, 11 فبراير 2012 13:30
مسئول فلسطينى: حكومة التوافق مرهونة بالانتخابات
رام الله - (يو بي أي) :

قال أمين سر اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية، ياسر عبد ربه، اليوم السبت، إن بدء الرئيس الفلسطيني محمود عباس، بخطوات تشكيل حكومة التوافق بموجب إعلان الدوحة، مرهون بإتمام الاستعداد الإجرائي والقانوني للانتخابات الرئاسية والتشريعية.

وقال عبد ربه للإذاعة الفلسطينية الرسمية، ان المرسوم الرئاسي الخاص بتشكيل الحكومة الجديدة لن يصدر إلا متزامنا مع مرسوم تحديد موعد الانتخابات العامة عند انتهاء الاستعدادات لذلك.
وتابع "قبل أن تشكل الحكومة يجب أن يكون هناك انطلاق للعملية

التي من أجلها تأتي الحكومة وهي الإشراف على الانتخابات، ولابد من أن تكون هناك بداية لعملية التسجيل للانتخابات والتأكيد أنها سوف تجري في موعد محدد".
وكان رئيس لجنة الانتخابات المركزية حنا ناصر، قال إن الحكومة المقالة في غزة لم تسمح للجنة ببدء تسجيل الناخبين رغم تسليم مكتب اللجنة بموجب اتفاق المصالحة.
وأكد عبد ربه أن "المشاورات لتشكيل الحكومة لم تبدأ"،
مشيرًا إلى أنه لن يتم الإعلان عنها في اجتماع الإطار القيادي المؤقت لتفعيل منظمة التحرير المقرر نهاية الشهر الجاري كما أعلن عن ذلك مسبقًا.
وكان يفترض أن يعقد الاجتماع في الثاني من الشهر الجاري إلا أنه جرى تأجيله للثامن عشر من نفس الشهر قبل ان يجري تأجيله ثلاثة أيام مجددا.
ووقع الرئيس محمود عباس الذي يتزعم حركة "فتح" مع رئيس المكتب السياسي لحركة "حماس" خالد مشعل الاثنين الماضي على "إعلان الدوحة" الذي نص على تشكيل حكومة توافق انتقالية برئاسة الأول على أن تتكون من شخصيات مستقلة وتتولى الإشراف على إجراء الانتخابات العامة.

أهم الاخبار