رئيس حزب الوفد

بهاء الدين أبو شقة

رئيس مجلس الإدارة

د.هانى سري الدين

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

صالحى : احتمال عقد المحادثات بين إيران ومجموعة 5 + 1

عربى وعالمى

الجمعة, 10 فبراير 2012 23:39
صالحى : احتمال عقد المحادثات بين إيران ومجموعة 5 + 1وزير الخارجية الإيرانى
طهران- (شينخوا):

 ذكر وزير الخارجية الإيرانى على أكبر صالحى (الجمعة) انه من المحتمل عقد المحادثات النووية بين إيران والدول الخمس  دائمة العضوية فى مجلس الأمن الدولى زائد ألمانيا (مجموعة 5 +1) فى المستقبل القريب ، وفقا لما ذكرت وكالة الأنباء الإيرانية الرسمية (إيرنا).

    ونقلت الإيرنا عن صالحى قوله إن مجموعة 5+1 لديها بعض النقاط الغامضة ، وتحاول إيران توضيح هذا الغموض . بيد أنه لم يحدد طبيعة هذا الغموض ، وما هى آليات إيران لإزالته .

    وقال صالحى ان خطاب كبير المفاوضين النوويين الإيرانيين سعيد جليلى الى الممثلة العليا للشؤون السياسة الخارجية بالإتحاد الأوربى كاثرين أشتون لم يتم إرساله حتى الآن ، ولن يتم إرساله ، ومن ثم فإنه من المتوقع أن تعقد المفاوضات فى المستقبل القريب ، طبقا للتقرير.

    يذكر أنه فى وقت سابق من الشهر الحالى، قال صالحى إنه " تم القيام بالعمل التمهيدى الخاص بالمضى قدما بالمحادثات النووية ، وتجرى المشاورات

حاليا لاتخاذ الخطوات التالية، وآمل أن تعقد المفاوضات مع مجموعة 5+1 فى المستقبل القريب .

    كان صالحى قد ذكر لوكالة أنباء (فارس) شبه الرسمية أن إيران مستعدة لاستئناف المفاوضات مع مجموعة 5+1 ، وأعلن أن إيران سرعان ما سترسل خطابا الى القوى الست تعلن فيه استعدادها لإجراء المحادثات .

    وقال صالحى ، إن " السيد (سعيد) جليلى ، بوصفه كبير المفاوضين النوويين الإيرانيين ، أعلن فى وقت سابق إستعداده لإجراء محادثات مع مجموعة 5+1 ، وسيعلن ذلك مرة أخرى " ، وأضاف قائلا ، " إننا نأمل فى ألا يعقد الإجتماع فى المستقبل البعيد "

أهم الاخبار