رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

صالحى : احتمال عقد المحادثات بين إيران ومجموعة 5 + 1

وزير الخارجية الإيرانى
وزير الخارجية الإيرانى

 ذكر وزير الخارجية الإيرانى على أكبر صالحى (الجمعة) انه من المحتمل عقد المحادثات النووية بين إيران والدول الخمس  دائمة العضوية فى مجلس الأمن الدولى زائد ألمانيا (مجموعة 5 +1) فى المستقبل القريب ، وفقا لما ذكرت وكالة الأنباء الإيرانية الرسمية (إيرنا).

    ونقلت الإيرنا عن صالحى قوله إن مجموعة 5+1 لديها بعض النقاط الغامضة ، وتحاول إيران توضيح هذا الغموض . بيد أنه لم يحدد طبيعة هذا الغموض ، وما هى آليات إيران لإزالته .

    وقال صالحى ان خطاب كبير المفاوضين النوويين الإيرانيين سعيد جليلى الى الممثلة العليا للشؤون السياسة الخارجية بالإتحاد الأوربى كاثرين أشتون لم يتم إرساله حتى الآن ، ولن يتم إرساله ، ومن ثم فإنه من المتوقع أن تعقد المفاوضات فى المستقبل القريب ، طبقا للتقرير.

    يذكر أنه فى وقت سابق من الشهر الحالى، قال صالحى إنه " تم القيام بالعمل التمهيدى الخاص بالمضى قدما بالمحادثات النووية ، وتجرى المشاورات

حاليا لاتخاذ الخطوات التالية، وآمل أن تعقد المفاوضات مع مجموعة 5+1 فى المستقبل القريب .

    كان صالحى قد ذكر لوكالة أنباء (فارس) شبه الرسمية أن إيران مستعدة لاستئناف المفاوضات مع مجموعة 5+1 ، وأعلن أن إيران سرعان ما سترسل خطابا الى القوى الست تعلن فيه استعدادها لإجراء المحادثات .

    وقال صالحى ، إن " السيد (سعيد) جليلى ، بوصفه كبير المفاوضين النوويين الإيرانيين ، أعلن فى وقت سابق إستعداده لإجراء محادثات مع مجموعة 5+1 ، وسيعلن ذلك مرة أخرى " ، وأضاف قائلا ، " إننا نأمل فى ألا يعقد الإجتماع فى المستقبل البعيد "