رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

إخوان الأردن يدعون لمقاطعة البضائع الروسية والصينية

الشيخ همام سعيد المراقب
الشيخ همام سعيد المراقب العام لجماعة الاخوان المسلمين

دعا المراقب العام لجماعة الاخوان المسلمين في الأردن الشيخ همام سعيد الأحد العرب والمسلمين إلى مقاطعة البضائع الروسية والصينية بسبب استخدام هذين البلدين السبت حق النقض (الفيتو) في مجلس الأمن الدولي ضد مشروع قرار يدين القمع في سوريا.

وقال سعيد في بيان نشره الموقع الالكتروني للجماعة إن "استخدام روسيا والصين حق الفيتو السبت في مجلس الامن الدولي ضد مشروع قرار يدين القمع الدامي في سوريا مشاركة من هاتين الدولتين للنظام السوري في سفك الدماء".
وأضاف أن "هذا الموقف يجب ألا يمر دون رد فعل شعبي"، داعيا إلى "مقاطعة البضائع الروسية والصينية وتعميم هذا الاجراء على جميع الشعوب العربية والاسلامية التي تقف الى جانب الشعب السوري المطالب بالحرية والكرامة".
واكد أن "على هاتين الدولتين أن تعيا أن مصالحهما ليست مع النظام السوري انما مع الشعب السوري".
وتساءل سعيد "لا ندري كيف يمكن لهاتين الدولتين ان تبررا هذا الموقف الذي يقف إلى جانب الاجرام الذي لا يكاد يكون له مثيل في التاريخ القريب؟"، مشيرا إلى أن "النظام السوري الدموي يقصف المدن بالدبابات ويقتل المئات في اليوم الواحد وينتهك كل مواثيق الانسان البشرية منها والسماوية".
واوضح أن "جماعة الاخوان المسلمين تعتبر استخدام الفيتو موجها ضد جميع العرب والمسلمين"، مشيرا إلى انه "بات يشكل اعتداءا صارخا على حقوق الشعوب العربية والاسلامية".
وطالب سعيد من روسيا والصين بالعدول عن موقفهما والاجابة

على السؤال الكبير "كيف يمكن معالجة الجرائم على الساحة السورية؟".
واستخدمت الصين وروسيا امس الفيتو لمنع تبني قرار يدين قمع الحركة الاحتجاجية في سوريا، مما اثار استنكارا دوليا.
وعطلت موسكو وبكين القرار بعد ساعات على انباء عن قصف حمص من قبل الجيش السوري ما ادى الى سقوط اكثر من مئتي قتيل.
ومن جانب آخر، ثمن المراقب العام لجماعة الاخوان المسلمين في الاردن موقف تونس التي تستعد لطرد السفير السوري لديها، مطالبا الدول العربية الاخرى بأن "تحذو حذوها".
واعلنت الرئاسة التونسية السبت أن تونس تستعد لطرد السفير السوري اثر اعمال العنف التي اوقعت اكثر من 200 قتيل منذ الجمعة في حمص بحسب حصيلة اعلنها ناشطون مناهضون للنظام.
وقال الناطق الرسمي لرئاسة الجمهورية في تونس في بيان ان "تونس ستشرع في الاجراءات العملية والترتيبية لطرد السفير السوري من تونس وسحب أي اعتراف بالنظام الحاكم في دمشق" على خلفية قصف مدينة حمص.