عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

"الكرملين": الاستخبارات الروسية تتحقق من مصير أبوبكر البغدادي

بوابة الوفد الإلكترونية

قالت الرئاسة الروسية، إنه لم تتوفر لديها حتى الآن معلومات دقيقة عن مصير زعيم تنظيم "داعش" الإرهابي، أبو بكر البغدادي، في الوقت الذي تحقق فيه الاستخبارات الروسية في البيانات المتضاربة بهذا الشأن.

 

وقال دميتري بيسكوف، الناطق الصحفي باسم الرئيس الروسي ردًا على سؤال حول مصير البغدادي، إنه بعد أن أكدت مصادر في كردستان العراق أنه لا يزال على قيد الحياة: "هناك معلومات متضاربة، وتقوم استخباراتنا بالتأكد من صحتها".

 

ورجحت وزارة الدفاع الروسية، أن يكون البغدادي قُتل على مشارف مدينة الرقة أواخر مايو الماضي، جراء إحدى الغارات الروسية، إلا أن مسؤولين روس أقروا بعدم وجود معلومات تؤكد تصفية زعيم التنظيم الإرهابي في تلك الغارة بشكل مطلق.

 

وفي وقت لاحق تحدثت وسائل إعلام عراقية وسورية نقلاً عن مصادر في تلعفر العراقية ودير الزور السورية، عن صدور بيان عن التنظيم الإرهابي يؤكد وفاة زعيمه، دون توضيح ملابسات مصرعه.

 

لكن سلطات كردستان العراق وخلية الصقور الاستخبارية العراقية أعلنت أن هناك معلومات موثوقة، تؤكد أن البغدادي لا يزال على قيد الحياة، وموجود حاليًا في الأراضي السورية، وتحديدًا في الريف الجنوبي للرقة، فيما تستمر العملية العسكرية للقضاء على "عاصمة" داعش السورية.