رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

روسيا تدخل فى دول الريادة العالمية قريباً

عربى وعالمى

الخميس, 02 فبراير 2012 19:58
روسيا تدخل فى دول الريادة العالمية قريباً
موسكو- يو بي أي:

أعلن رئيس الحكومة الروسية فلاديمير بوتين، اليوم الخميس، أن روسيا تتمتع بكل الفرص لتدخل قريباً في عداد البلدان الخمسة الرائدة في العالم.

وأشار بوتين في كلمة خلال ندوة روسيا ـ 2012 الاستثمارية، إلى أن روسيا تحتل اليوم المرتبة السادسة بين اقتصادات العالم الكبرى، إلاّ أنها تتمتع بكل الفرص التي تؤهلها للدخول في القريب العاجل في عداد خماسي الدول الرائدة في العالم.

وأكد أن ذلك يتطلب تحقيق المستوى التكنولوجي الجديد واعتماد الأصول الجديدة

في الحياة والعمل والإستهلاك والتعليم والإستثمارات، ملاحظاً أن الإختراق التكنولوجي بحد ذاته سيطرح على البلدان مشاكل خطيرة جديدة، على سبيل المثال الثورة المحتملة في مجال الطاقة، التي قد تؤدي إلى هبوط أسعار النفط وغيره من الوقود.

وقال بوتين: إن السنوات العشر المقبلة هي حقبة للتحديات والمخاطر والتغيرات الكبرى التي سيتمخض عنها نشوء مراكز إقتصادية جديدة، وروسيا ستصبح إحداها.

وأشار إلى أن التضخم في البلاد يجب أن يتقلص في السنوات القريبة إلى مستوى 4%، علماً أنه يبلغ حالياً 6% وهو المستوى الأدنى خلال السنوات الـ20 الأخيرة.

وأكد بوتين أن ميزانية روسيا حققت فائضاً على خلفية المشاكل الحادة التي عانتها ميزانيات البلدان الأخرى في عام 2011، مشيراً إلى أن البلاد تحتل المرتبة الثالثة من حيث حجم إحتياطيات الذهب والعملات الصعبة، فضلاً عن أن الدين الحكومي لروسيا يبلغ 10.4% من الناتج الوطني الإجمالي، وهو مستوى منخفض لا ينذر بنشوء مشاكل.

ولفت رئيس الحكومة الروسي إلى أن بلاده تتمتع بثروات طبيعية ضخمة وبأكثر الفرص ملاءمة لتطوير الزراعة.

 

أهم الاخبار