عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

وزير العمل الأردنى: العمالة المصرية مرحب بها فى المملكة

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

أكد وزير العمل الأردني ماهر الواكد أن العمالة المصرية مرحب بها في الأردن وهم أشقاؤنا، مشيرا إلى أن تلك العمالة غير مقيدة بتعليمات الهجرة والإقامة في المملكة كما الحال بالنسبة للعمالة الأجنبية.

وقال الواكد - في تصريح لصحيفة (الدستور) الأردنية اليوم الخميس - "إن العمالة المصرية هى عمالة متممة وليس إحلالية خاصة في المهن التي لا يقبل الأردنيون عليها مثل التحميل والتفريغ وفي القطاع الزراعي".
ونفى الواكد وجود تمييز في التعامل بين العمالة الوافدة والمحلية ، مشيرا إلى أن العمالة المهاجرة تخضع لأحكام التعاقد بين العامل ورب العمل وتتمتع بامتيازات كثيرة مثل السكن والطعام والملابس والمأوى وهذه لا يتمتع بها العامل الأردني.
وتابع "إن العمالة الوافدة نحترمها ولها حقوق .. وإذا كان هناك إشكالات فهى تحل، حيث لدينا لجان لحل الإشكالات، ولدينا خط ساخن للشكاوى".
وكانت وزارة العمل الأردنية قد بدأت أمس الأربعاء بتنفيذ حملة أطلقتها لتصويب أوضاع العمالة الوافدة وتنتهي نهاية فبراير الجاري بهدف تنظيم سوق العمل المحلي تمهيدا لتطبيق نظام الخروج والعودة.
وتشير إحصاءات وزارة العمل الأردنية إلى أن عدد العمالة الوافدة في المملكة يصل إلى 458 ألف عامل 71 % منها من العمالة المصرية.