رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

مصدر: وزير الدفاع اليمنى يشرف على عمل القوات الجوية

عربى وعالمى

السبت, 28 يناير 2012 11:42
مصدر: وزير الدفاع اليمنى يشرف على عمل القوات الجويةصورة أرشيفية
صنعاء ـ يو بي أي:

قال مصدر عسكري يمني اليوم السبت إن وزير الدفاع محمد ناصر احمد يشرف بنفسه على سير عمل القوات الجوية إثر احتجاجات تطالب بتنحي الأخ غير الشقيق للرئيس اليمني اللواء محمد صالح الأحمر قائد هذه القوات.

ونقلت صحفية الجمهورية الرسمية عبر موقعها الالكتروني اليوم عن المصدر العسكري الذي لم تذكر اسمه قوله إن وزير الدفاع "يتواجد حالياً في قيادة القوات الجوية والدفاع الجوي ويشرف شخصياً على سير العمل فيها وفي

فروعها".
وكشف المصدر عن أن أنجال قائد القوات الجوية يطوقون قاعدة الشهيد طيار محمد الديلمي الجوية في صنعاء، ومقر القيادة بكتائب من القوات الخاصة، ويفرضون حصاراً مشدداً وإجراءات رقابة وتفتيش صارمة على منتسبي القاعدة.
وقال: "وصلت اليوم ثلاث كتائب قتالية من الحرس الجمهوري القريبة من مقر قيادة القوات الجوية مدعمةً بعتاد ثقيل في محاولة لإخماد الاحتجاجات المطالبة
برحيل الأحمر الأخ غير الشقيق للرئيس صالح".
وأضاف: "إن نحو 50 ٪ من طائرات ميغ 29 في قاعدة الشهيد الديلمي الجوية خارج نطاق الخدمة بسبب عدم صيانتها وسوء الإدارة".
ويواصل العشرات من منتسبي القوات الجوية والدفاع الجوي احتجاجاتهم المستمرة منذ أسبوعين للمطالبة برحيل قائدها، ويعتصم المئات من ضباط وجنود القوات الجوية أمام منزل نائب الرئيس اليمني عبد ربه منصور بصنعاء مند اسبوعين مطالبين بإصدار قرار بإقالته وتعيين بدل عنه.
ويتهم المعتصمون الاحمر "تدمير مقدرات القوات الجوية والدفاع الجوي وتحويل فروع الشرطة الجوية في المحافظات إلى مقرات وقواعد انطلاق للاستحواذ على الأراضي".

 

أهم الاخبار