رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

وزير الخارجية يجرى لقاءات على هامش القمة الأفريقية

عربى وعالمى

السبت, 28 يناير 2012 10:42
وزير الخارجية يجرى لقاءات على هامش القمة الأفريقية  محمد كامل عمرو وزير الخارجية
أديس أبابا - أ ش أ:

في اطار حرص مصر على التواصل مع دول القارة الافريقية أجرى وزير الخارجية محمد كامل عمرو سلسلة لقاءات مع وزراء أفارقة وعدد من كبار المسؤولين بالاتحاد الافريقي وذلك على هامش مشاركته اليوم في أعمال القمة الثامنة عشرة العادية للاتحاد الافريقي في أديس أبابا.

وأجرى وزير الخارجية لقاء مع وزيرة خارجية جنوب افريقيا مايتي نكوانا ماشابين بمقر مفوضية الاتحاد الافريقي في إطار الحرص على التواصل مع احدى أبرز دول القارة وتركزت المقابلة على سبل تعزيز العلاقات الثنائية وتدعيمها.
وقال الوزير في تصريحات للصحفيين عقب اللقاء إن المسئولين

في جنوب افريقيا دائما يشيدون بدور مصر في دعم حركات النضال الوطني وخاصة ضد التفرقة العنصرية في جنوب إفريقيا في السابق مشيرا الى أن مصر أكدت حرصها خلال اللقاء على وصول العلاقات السياسية والتجارية بين البلدين إلى المستوى المأمول وخاصة فيما يتعلق بالصادرات و الواردات.
وأضاف ان اللقاء تناول أيضا بحث "امكانية زيادة تبادل الوفود التجارية خلال المرحلة القادمة حتى يمكن الوصول الى المستوى المطلوب وان الجانب الجنوب افريقي اطلع خلال
اللقاء على دور مصر في الشرق الاوسط وخاصة فيما يتعلق بفلسطين والتعرف على وجهات نظر مصر فيما يحدث في سوريا والتطورات في المنطقة بوصف جنوب افريقيا عضوا بمجلس الامن الدولي.
وأشار عمرو الى أن اللقاء تناول أيضا سبل تفعيل دور مؤسسة الاتحاد الافريقي في المرحلة المقبلة مشيرا الى أن هذا العبء يقع بالأساس على أكبر خمس دول بمفوضية الاتحاد الافريقي وعلى رأسها مصر وجنوب افريقيا.
وأوضح ان الوزيرة طرحت خلال المقابلة ترشيح وزيرة الشئون الداخلية الحالية في جنوب افريقيا نكوسازانا داليميني زوما لمنصب رئيس المفوضية والتي تنافس المرشح الجابوني جان بينج لشغل هذا المنصب، وأن جنوب إفريقيا طلبت تأييد مصر، مشيرا الى ان مصر تفضل توافقا افريقيا في هذا الصدد.

أهم الاخبار