رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

أوباما يتعهد بذكرى المحرقة بالوقوف ضد معاداة السامية

عربى وعالمى

الجمعة, 27 يناير 2012 18:11
أوباما يتعهد بذكرى المحرقة بالوقوف ضد معاداة السامية

تعهد الرئيس الأمريكى باراك أوباما بقول الحقيقة لأولئك الذين ينكرون المحرقة والوقوف بقوة ضد تصاعد معاداة السامية وضد الكراهية بجميع أشكالها.
جاء ذلك في تصريحات لأوباما نقلها اليوم بيان صحفي للبيت الأبيض إحياء لذكرى محرقة اليهود.

وقال أوباما: "في هذا اليوم العالمي لإحياء ذكرى المحرقة، أنضم أنا وزوجتي ميشيل إلى الناس في الولايات المتحدة وفي إسرائيل وجميع أنحاء العالم في تذكر ستة

ملايين يهودي وملايين آخرين قتلوا على أيدي النازيين".
وأضاف: "نحن نلتزم بإبقاء ذاكرتهم حية ليس فقط في أفكارنا، ولكن من خلال أعمالنا.. كما أننا نتذكر جميع أولئك الذين قضوا نحبهم في المخيمات من أوشفيتز إلى تريبلينكا، ومن داكاو إلى سوبيبور، ونتعهد بقول الحقيقة لأولئك الذين ينكرون المحرقة..وفي الوقت الذي نحتفل فيه
بقوة وصمود الناجين، فإننا نتعهد بالوقوف بقوة ضد جميع أولئك الذين يرتكبون الفظائع، وضد تصاعد معاداة السامية، وضد الكراهية بجميع أشكالها".
وقال الرئيس الأمريكي: "وفي الوقت الذي نستمد فيه الإلهام من الصالحين من غير اليهود الذين خاطروا بأرواحهم لإنقاذ الأصدقاء والجيران وحتى الغرباء، فإننا نتعهد بمواصلة العمل الجاد لإصلاح العالم.. وجنبا إلى جنب مع دولة إسرائيل وجميع أصدقائنا من مختلف أنحاء العالم، علينا أن نكرس أنفسنا لإعطاء معنى لهذه الكلمات القوية: "لا تنسى أبدا.. لا تسمح بتكرار ذلك مرة أخرى".


 

أهم الاخبار