رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

قلق فرنسى من دخول عملية السلام بالمنطقة فى مأزق

عربى وعالمى

الجمعة, 27 يناير 2012 18:05
قلق فرنسى من دخول عملية السلام بالمنطقة فى مأزق
باريس ـ أ ش أ:

أعربت فرنسا عن قلقها بشأن مخاطر حدوث مزيد من الجمود فى عملية السلام فى الشرق الأوسط ودخولها فى مأزق جديد بعد فشل جولات المحادثات بين الجانبين الفلسطينى والاسرائيلي التى عقدت مؤخرًا بعمان تحت رعاية الأردن.

وقال برنار فاليرو، المتحدث الرسمى باسم الخارجية الفرنسية، فى مؤتمر صحفى اليوم الجمعة - إن بلاده تدعم الجهود الجارية لاستئناف المفاوضات المباشرة بين الجانبين.. وإنها لا تزال متمسكة باقتراحها استضافة مؤتمر دولي حول القضية الفلسطينية الذى طرحته الصيف

الماضي.. مشيرا إلى أن هذا الاقتراح "لايزال على الطاولة".
وشدد فاليرو على أهمية "أن يقدم الطرفان الفلسطينى والاسرائيلى فى أقرب وقت ممكن" مقترحات مفصلة بشأن المسائل المتعلقة بالحدود والأمن .داعيا الجانبين إلى تهيئة الظروف لإجراء حوار دائم من شأنه أن يعزز الثقة بينهما.
كما طالبهما بالامتناع عن اتخاذ تدابير استفزازية ومبادرات أو خطوات أحادية الجانب يمكن أن تؤدي الى تدهور الظروف أمام
إجراء المفاوضات، خاصة توقف إسرائيل عن بناء المستوطنات في الضفة الغربية والقدس الشرقية.
وأشار المتحدث إلى التصريحات التى أدلى بها الرئيس الفرنسى نيكولا ساركوزي فى هذا الشأن والتى شدد من خلالها على ضرورة "اطلاق المفاوضات بمصداقية.. وكان ساركوزى قد جدد موقف فرنسا الواضح ازاء قيام دولة فلسطينية ديمقراطية عصرية قابلة للاستمرار قائلا إن "الفلسطينيين ينتظرون منذ زمن وجود دولتهم التي تعد شرطًا من شروط امن إسرائيل"..كما جدد موقف فرنسا من امن اسرائيل قائلا ان "فرنسا لن تقبل أبدا أن يهدد أمن إسرائيل ووجودها ونشأتها في منتصف القرن العشرين يمثل مرحلة مهمة في تاريخ العالم.

 

أهم الاخبار