رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

صحيفة سعودية: الاحتفال بذكرى 25 يناير كان نموذجًا "للحرية الخلاقة"

عربى وعالمى

الجمعة, 27 يناير 2012 09:18
صحيفة سعودية: الاحتفال بذكرى 25 يناير كان نموذجًا للحرية الخلاقةصورة أرشيفية
الرياض - أ ش أ:

ذكرت صحيفة "اليوم" السعودية أن سلمية الثورة المصرية أهلتها لتكون نموذجا جديدا للتعايش بين شعب متسامح أصلا، وجعلت منها ومن نظيرتها التونسية توجها معبرا عن رغبات الشعوب الطامحة للتغيير .

وقالت الصحيفة فى تعليق لها تحت عنوان (الحرية الخلاقة) اليوم الجمعة، أن النموذجين المصري والتونسي يحسب لهما أنهما نالا احترام العالم بأقل الأضرار مقارنة بما حدث في اليمن مثلا

أو ليبيا التي كانت أشد قسوة، أو مقارنة بما يجري حاليا من فظائع دموية في سوريا تثير مخاوف تكرار التجربة "القذافية" التي استهانت بشعبها فنالت ما نالت.
وأشارت الصحيفة إلى أن المصريين نجحوا في تجاوز مخاوف الانتخابات وما أثير حولها من شكوك، ونجحوا أيضا في تجاوز سيناريوهات الرعب
التي كثيرا ما تشدق بها البعض متوقِّعين حدوثها خلال احتفالاتهم بذكرى ثورتهم الأولى، مؤكدة أن المصريين استطاعوا أن يبرهنوا على قدرتهم على العبور إلى المستقبل متجاوزين أيضا ما بات يعرف بـ"فوضى الحرية الخلاقة" التي نتجت عقب إزاحة "نظام مبارك".
وأضافت أن التغيير الحقيقي يكون بنجاح إرساء ثقافة التسامح والبناء دون العيش في دوامة الماضي باستمرار، مع عدم نسيان التعلم من الأخطاء.. وهذا ما يجب أن ينتبه إليه الأشقاء المصريون الذين نأمل أن يبنوا مجتمعهم بحرية وعدالة وتسامح.

أهم الاخبار