رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

أوباما يؤكد أنه يقترف أخطاء كل ساعة

باراك أوباما الرئيس
باراك أوباما الرئيس الأمريكي

سعى الرئيس الامريكي باراك أوباما أمس الخميس لإظهار تواضعه من خلال التأكيد على انه يقترف اخطاء "كل ساعة"، الا انه أبدى قناعته بأن التدابير التي اتخذتها حكومته منذ العام 2009 ساهمت بشكل كبير في تعزيز الاقتصاد.

وقال أوباما في مقابلة مع قناة ايه بي سي "تنتابني شكوك بشكل دائم. اقترف اخطاء كل ساعة، كل يوم".
واضاف اوباما الذي يخوض في السادس من نوفمبر معركة انتخابية لتولي ولاية ثانية في البيت الابيض "نتعلم من هذه المهنة بشكل دائم. اعتقد انني رئيس افضل مما كنت عليه لدى تسلمي مهامي، لاننا نكتسب خبرة".
وادلى الرئيس الامريكي بتصريحاته في لاس فيجاس بولاية نيفادا غرب الولايات المتحدة وهي المرحلة الثالثة من جولة تشمل خمس ولايات وتستمر ثلاثة ايام بعد خطابه حول حال الامة الثلاثاء عندما دعا الكونجرس الى التعاون معه من اجل اقامة "اقتصاد مبني جيدا قابل للاستمرار".

واكد اوباما ايضا "عندما ننظر الى ما قمنا به في

المجمل، لو اننا لم نتخذ التدابير التي اتخذناها، لكان الاقتصاد اضعف بكثير حاليا"، وذلك في ظل مستوى بطالة يبلغ حاليا 8,5% مقابل 5% مطلع العام 2008.

والرئيس الامريكي الذي ينهي الجمعة جولته في ولاية ميتشيجن (شمال)، مركز صناعة السيارات في الولايات المتحدة، تطرق الى هذا القطاع مشيرا الى انه "خلق 160 الف وظيفة" بعد ان وصل الى ادنى مستوياته في وقت سابق.

وقال اوباما "هذا الامر ليس صدفة. لقد ساهمنا بحصوله قليلا، من خلال المساعدة على اعادة هيكلة القطاع والمحافظة على مليون وظيفة"، في وقت يبدو ان الامريكيين اقل انتقادا لحصيلة عمل اوباما على الصعيد الاقتصادي.