رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

مقتل 13 شخصًا بهجمات متفرقة فى العراق

بوابة الوفد الإلكترونية

قتل 13 شخصا بينهم عشرة من عائلتي شرطيين شقيقين في هجمات متفرقة في العراق اليوم الخميس، في حين حذرت وزارة الداخلية من مساع لتنظيم القاعدة لاعادة الصحوات الى صفوفها.

ويعد تفجير منزل شرطيين شقيقين حيث قتلا مع اطفالهما وزوجتيهما الاكثر دموية ضد اسرة واحدة.
وقال ضابط برتبة ملازم اول في شرطة الحلة 100 كم جنوب بغداد: إن عشرة اشخاص قتلوا في تفجير منزل شقيقين يعملان في الشرطة في ناحية المسيب 45 كم شمال الحلة.
واوضح ان مجهولين فجرا عبوات ناسفة حوالى الرابعة فجرا 01,00 تغ، مما ادى الى تدمير منزل احمد زوين وشقيقه جهاد اللذين يعملان في شرطة محافظة بابل، مما ادى الى مقتلهما وزوجتيهما واطفالهما.
كما ادى الانفجار الى تعرض ستة منازل مجاورة الى أضرار بالغة واصابة اربعة اشخاص بجروح، وفقا للمصدر.
وتقع المسيب في محافظة بابل وكبرى مدنها الحلة.
واكد مصدر طبي في مستشفى المسيب أنه تلقي جثث عشرة اشخاص بينهم نساء واطفال قتلوا جراء الانفجار.
واوضح ان الضحايا هم امرأتان واربعة اطفال اعمارهم اقل من عشر سنوات، وولدان عمرهما نحو عشر سنوات اضافة للشرطيين.
وتقع المسيب ذات الغالبية الشيعية، في محيط منطقة تعرف بمثلث الموت في جنوب بغداد وهي منطقة، والتي شهدت اعمال خطف وقتل شبه يومية ابان موجة العنف الطائفي بين 2006 و2008 وفي كركوك 240 كم شمال بغداد.
اعلن العميد عادل زين العابدين من الشرطة عن مقتل ثلاثة اشخاص واصابة خمسة آخرين بينهم امرأة، بجروح في انفجار دراجة نارية مفخخة مركونة.
واوضح ان الانفجار وقع حوالى العاشرة صباحا 07,00 تغ عند مدرسة ورابعة العدوية
والابتدائية في حي تسعين وسط.
وفي بعقوبة 60 كم شمال شرق بغداد، اصيب شخصان هما رجل وابنه بجروح في تفجير عبوة ناسفة عند منزلهما في حي التحرير وسط، وفقا لضابط في الشرطة برتبة مقدم.
في غضون ذلك، حذرت وزارة الداخلية من محاولات لتنظيم القاعدة لاستهداف

قوات الصحوة المناهضة له من اجل ثنيها عن مواقفها الوطنية واعادتها الى صفوفه.
وتأتي هذه التحذيرات بعد يومين من اغتيال الملا ناظم الجبوري، القيادي السابق الذي انشق عن القاعدة واصبح احد كبار قادة الصحوات ومسئولا في هيئة المصالحة الوطنية.
وقال الوكيل الاقدم لوزارة الداخلية عدنان الأسدي في تصريح صحافي إن وزارة الداخلية تمتلك معلومات عن ضغط كبير يمارسه تنظيم القاعدة الارهابي ليثني افراد الصحوة عن موقفهم الوطني واعادتهم الى صف القاعدة او ما يسمى بدولة العراق الاسلامية.
يشار الى ان الصحوات تنظيم عشائري شكل في سبتمبر 2006 انطلاقا من محافظة الانبار غرب بقيادة الشيخ الراحل عبد الستار ابو ريشة لمقاتلة تنظيم القاعدة بدعم من القوات الاميركية قبل ان ينتقل الى معظم المناطق السنية في البلاد.
وتزامنت موجة الهجمات التي وقعت اليوم مع استمرار التوتر السياسي الذي يعصف في البلاد وجاء بعد اكتمال انسحاب القوات الامريكية في 18 ديسمبر الماضي.
وعلى الرغم من وقوع اعمال عنف متكررة، الا ان موجة العنف التي اجتاحت البلاد بين عام 2006 و 2008، انخفضت في عموم العراق خلال الفترة الماضية.
وقتل اكثر من 200 شخص جراء اعمال عنف متفرقة في عموم العراق منذ رحيل القوات الامريكية عن العراق في 18 ديسمبر الماضي.