رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

أشتون توقع اتفاقية في غزة لدعم الأونروا

عربى وعالمى

الأربعاء, 25 يناير 2012 15:57
أشتون توقع اتفاقية في غزة لدعم الأونروا
غزة - ا ف ب:

وقعت وزيرة خارجية الاتحاد الاوروبي كاثرين اشتون اتفاقية مشتركة مع المفوض العام لوكالة الأمم المتحدة لإغاثة اللاجئين الفلسطينيين الاونروا فيليبو جراندي اليوم الاربعاء لدعم موازنة الوكالة بأكثر من 55 مليون يورو.

وأكدت اشتون خلال حفل توقيع الاتفاقية في مقر الاونروا بغزة ان استمرار دعم الاونروا يمثل عنصرا أساسيا في استراتيجية الاتحاد الاوروبي لتحقيق السلام والاستقرار في المنطقة، مشددة على الالتزام السياسي للاتحاد الاوروبي تجاه مستقبل قطاع غزة.
وأوضحت اشتون التي بدأت صباحا زيارة قصيرة هي الثالثة الى غزة تستمر عدة ساعات في إطار جولة في المنطقة أن الاتفاقية تقضي بتقديم الاتحاد الاوروبي 4،55 مليون يورو لدعم صندوق الاونروا في تقديم

كافة خدماتها الأساسية للاجئين الفلسطينيين.
وأشادت المسؤولة الأوروبية بأداء المنظمة الدولية لمساعدة الفلسطينيين في قطاع غزة.
وأضافت أنها في كل لقاء مع المسؤولين الاسرائيليين تؤكد على ضرورة فتح المعابر والسماح للاستيراد والتصدير وحركة التنقل قائلة: يجب ان يرفع الحصار.. نحن نريد ان ينمو الاقتصاد في غزة ويصبح أفضل.
وقالت وزير خارجية الاتحاد الاوروبي: إن زيارتها الى الاراضي الفلسطينية واسرائيل تأتي لأنها ترغب في اللقاء مع الاسرائيليين ومع الرئيس محمود عباس الذي التقيته ايضا الاسبوع الماضي في برلين.
وبينت انها التقت مساء امس الثلاثاء رئيس وزراء السلطة
الفلسطينية سلام فياض في محاولة لمعرفة ما يمكننا القيام به للمساعدة على ابقاء الامور تتحرك مضيفة يجب ان يكون حل الدولتين ويجب ان تكون مفاوضات للوصول لهذا الحل.
وتابعت نحن بحاجة للحفاظ على المحادثات الجارية في اشارة الى اللقاءات الفلسطينية الاسرائيلية في العاصمة الاردنية عمان ودفعها لتصبح مفاوضات حقيقية.
من جانبه عبر فيليبو غراندي عن امتنانه للاتحاد الاوروبي لتقديم هذا الدعم المالي المستمر للاونروا، واكد على الاثر الكبير لهذه المساهمة من اجل تحسين ظروف وحياة اللاجئين الفلسطينيين.
وزارت اشتون جمعية اطفالنا للصم في مدينة غزة كما تلتقي مع ممثلي منظمات المجتمع المدني في قطاع غزة للاستماع الى مطالبهم.
واثناء زيارة اشتون للاونروا، كان عشرات من نواب حركة حماس في المجلس التشريعي بمشاركة عدد من الاسرى المحررين يعتصمون امام مقر منسق الامم المتحدة في مدينة غزة لمطالبتها بعدم الانحياز للاحتلال الاسرائيلي.

أهم الاخبار