رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

واشنطن تخفض ميزانية البنتاجون بنسبة 5%

عربى وعالمى

الأربعاء, 25 يناير 2012 11:58
واشنطن تخفض ميزانية البنتاجون بنسبة 5%
واشنطن - ا ف ب:

 قال مسئولون في وزارة الدفاع الامريكية ان ميزانية الدفاع الامريكية التي سيقترحها الرئيس باراك اوباما الشهر المقبل ستتضمن خفضا للانفاق العسكري بنسبة 5% الى مستوى 525 مليون دولار.

وسيشهد اقتراح الميزانية للسنة المالية 2013 اول خفض للنفقات منذ هجمات 11 سبتمبر 2001 في ميزانية البنتاجون الاساسية التي لا تشتمل على العمليات في مناطق النزاع مثل العراق وافغانستان.
وبلغت تكلفة عمليات الطوارئ الخارجية 118

مليار دولار في العام المالي الحالي. ولم يشر المسؤولون الذين طلبوا عدم الكشف عن هوياتهم، الى خطط الانفاق في مناطق النزاع في الميزانية المقبلة.
واقترحت ادارة اوباما العام الماضي مبلغ 553 مليار دولار لميزانية البنتاجون الاساسية. واقر الكونجرس الميزانية بمقدار 547 مليار دولار.
وسيتم الكشف عن الميزانية في الوقت الذي يتخذ فيه
الرئيس اوباما خطوات لتحويل الجيش الى قوات اكثر قدرة على التحرك، تركز على مواجهة القوة المتصاعدة للصين، والابتعاد عن الحروب الميدانية ضد المتمردين.
وتعد الادارة الامريكية خفضا بمقدار 487 مليار دولار في انفاق الدفاع خلال السنوات العشر المقبلة. الا ان الخفض يمكن ان يصل الى 600 مليار دولار اذا ما تم فرض اقتطاعات تلقائية في الميزانية بموجب اتفاق بشان الميزانية بين البيت الابيض والكونجرس يدعو الى اتخاذ اجراءات تلقائية لخفض العجز اذا لم يتم الاتفاق على بشان اقتطاعات اضافية في الميزانية.

أهم الاخبار