رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

اليونيسف: 500 ألف طفل يعانون سوء التغذية فى اليمن

بوابة الوفد الإلكترونية

أعلنت منظمة الـيونيسف التابعة للأمم المتحدة، اليوم الثلاثاء، أن نحو نصف مليون طفل يعانون من سوء التغذية في اليمن.

ودعت المديرة الإقليمية للمنظمة ماريا كلوفيس خلال مؤتمر صحفي في صنعاء، الحكومة اليمنية إلى وضع مشكلة سوء التغذية في قائمة أولوياتها للمرحلة المقبلة بعد أن وصل عدد الأطفال الذين يعانون من سوء تغذية في اليمن إلى نحو نصف مليون طفل.

وكشفت المسؤولة الأممية التي أنهت اليوم زيارة الى اليمن عن أنها تلقت مؤشرات إيجابية من المسؤولين اليمنيين حيال موضوع أطفال اليمن، لكنها شددت على ضرورة ترجمة الخطط إلى أفعال.

وقالت بات عدد حالات الأطفال الذين يعانون من سوء التغذية في اليمن محل مقارنة مع نظرائهم في دول أفريقية كالصومال.

وناشدت المسؤولة الأممية المجتمع الدولي مساعدة اليمن جرّاء وجود أزمة إنسانية يواجهها أطفال هذا البلد المصنف الأفقر من بيد دول المنطقة.

ولفتت إلى أن المخاطر التي تواجه الأطفال

دون سن الخامسة إرتفعت نسبتها مع إرتفاع حدة أسعار المواد الغذائية مؤخراً.

وأوضحت أن سوء التغذية لا يعني قلة الغذاء بقدر ما يتضمن الإفتقار للتحصين والنظافة الشخصية، وضعف النظام الصحي السليم والتعليم ووجود ماء ملوث يصيب الأطفال بالإسهال.

ولفت إلى أن المنظمة وقعت إتفاقية لخطة عمل قطرية بمبلغ 140 مليون دولار مع الحكومة اليمنية بهدف تغطية مجالات صحة الأطفال وتعليمهم وتوفير الحماية لهم، معتبرة ذلك في سياق الحملة التي تقودها الـيونيسف.

ويتضمن مشروع المنظمة في اليمن الإستجابة العاجلة لمواجهة الأعمال الطارئة المتعلقة بقضايا تنمية الطفولة والحماية الآمنة للأطفال ومواجهة سوء التغذية.