رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

سفارة أمريكا تطلب من السلطات السورية تعزيز الامن

عربى وعالمى

الثلاثاء, 24 يناير 2012 07:24
سفارة أمريكا تطلب من السلطات السورية تعزيز الامنصورة أرشيفية

ذكر موقع "دامس بوست" السورى الأمريكى نقلا عما وصفها مصادر حكومية أن السفارة الأمريكية بدمشق طلبت إلى السلطات السورية إغلاق شارع المنصور في حي الروضة الواصل بين ساحة الروضة وساحة المالكي والمحاذي تماما لمبنى السفارة وذلك لأسباب أمنية تتعلق بتخوف السفارة من هجوم إرهابي يستهدف المبنى.

ونقل الموقع عن هذه المصادر قولها "إن سفارة واشنطن أوضحت للسلطات السورية أنه ولطالما جرى استهداف أبرز مقرين أمنيين في العاصمة دمشق مؤخرا

(قيادة أمن الدولة وفرع المنطقة بكفر سوسة) بهجوم انتحاري ، فإن السفارة تتخوف من هجوم مماثل قد ينفذه شخص يحمل فكر القاعدة".

ووفق قول المصادر -بحسب الموقع- فإن هذا الطلب يؤكد اقتناع واشنطن بأن من يقف وراء تفجيري المقرين الأمنيين هو تنظيم القاعدة لذلك طلبت إغلاق الشارع المذكور، مضيفة أنه وفي حال وافقت السلطات السورية على إغلاق

شارع المنصور وفقا للرغبة
الأمريكية فإن الخارجية الأمريكية قد تعيد النظر في مسألة إغلاق سفارتها بدمشق أو أن تؤمن السلطات السورية بإجراءات لوجستية ميدانية تقنع واشنطن بأنها ستحول دون إمكانية تنفيذ أي هجوم تخشى منه السفارة الأمريكية .

وقالت المصادر إنه في حال عدم إغلاق شارع المنصور أو تأمين الحماية المقنعة للسفارة الأمريكية فإن السفارة ستغلق تماما مع نهاية هذا الشهر.
وكانت وزارة الخارجية الأمريكية قد أعلنت أنها تدرس إمكانية إغلاق سفارة الولايات المتحدة في دمشق بسبب ما قالت إنها مخاوف أمنية متزايدة في ظل استمرار عمليات القمع للاحتجاجات في البلاد.
 

أهم الاخبار