رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

الاتحاد الأوروبى يوسع من العقوبات على سوريا

كاثرين اشتون مسؤولة
كاثرين اشتون مسؤولة السياسة الخارجية بالاتحاد الاوروبي

شدد وزراء خارجية الاتحاد الأوروبي العقوبات على سوريا اليوم الإثنين، فأضافوا 22 شخصا وثماني كيانات إلى قائمة بالأفراد والكيانات المحظورة.

وقالوا إن القمع العنيف الذي يمارسه الرئيس السوري بشار الأسد ضد المحتجين غير مقبول.
وقال وزراء خارجية الاتحاد الأوروبي في بيان صدر بعد اجتماع عقد في بروكسل: إن الافراد المعنيين مسؤولون عن انتهاكات لحقوق الإنسان والكيانات تدعم حكومة الأسد.
وستجمد أرصدة المدرجين في هذه القائمة وسيحظر على الأفراد دخول دول الاتحاد الأوروبي.
وقالت كاثرين اشتون مسؤولة السياسة الخارجية بالاتحاد الاوروبي الرسالة من الاتحاد الاوروبي واضحة، لابد أن يتوقف القمع فورا.
وجاءت هذه الخطوة بعد اقتراح وزراء الخارجية العرب أن يسلم الاسد السلطة الى نائبه ويشكل حكومة وحدة وطنية جديدة. ورفضت دمشق هذه الخطوة.
ورحب وزراء خارجية الاتحاد الاوروبي بقرار الجامعة

العربية.
وقالوا في البيان على الرئيس الاسد: أن يتنحى على الفور للسماح بعملية انتقال سلمي وديمقراطي، وبعد أن بدأت حكومة الاسد قمع الانتفاضة الشعبية قبل عشرة أشهر.
وتقول جماعات لحقوق الانسان ان اكثر من ستة الاف شخص قتلوا منذ ذلك الحين في أعمال العنف التي تتهم الحكومة جماعات ارهابية مسلحة بارتكابها.
وبتشديد عقوبات الاتحاد الأوروبي يبلغ عدد إجمالي الكيانات السورية التي ستجمد أرصدتها 38 كما أن عدد الأفراد المعرضين لتجميد الأرصدة والمنع من الحصول على تأشيرات دخول 108 أفراد.