رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

أمريكا تحتفظ بـ11حاملة طائرات بالشرق الأوسط والمحيط

وزير الدفاع الامريكى
وزير الدفاع الامريكى ليون بانيتا

قال وزير الدفاع الامريكى ليون بانيتا اليوم الاحد إن الولايات المتحدة ملتزمة بالابقاء على اسطول مكون من احدى عشرة حاملة طائرات فى منطقتى الشرق الأوسط والمحيط الهادى، على الرغم من الضغوط على الميزانية بهدف موازنة القوى مع إيران.

ونسبت صحيفة "واشنطن بوست" الامريكية عن بانيتا قوله أمام 1700 من جنود البحرية الامريكية على متن حاملة الطائرات الامريكية "يو إس إس إنتربرايز" إن الحاملة متجهة الان إلى الخليج وستمر عبر مضيق هرمز فى رسالة مباشرة إلى طهران.
وأضاف: "هذه هى وظيفة حاملة الطائرات .. وهذا هو سبب ابقائنا على تواجدنا فى الشرق الاوسط .. نريدهم ان يعلموا اننا جاهزون تماما للتعامل مع اى طارئ وانه من الافضل لهم التعامل معنا

بالدبلوماسية ".
كانت إيران حذرت من انها ستغلق مضيق هرمز، وهو ممر ملاحى رئيسى لصادرات النفط، وابلغت الولايات المتحدة صراحة بعدم ارسال حاملات طائرات إلى الخليج مرة اخرى وردت الولايات المتحدة بأنها ستواصل نشر سفن لها فى الخليج .
وسادت توقعات بأن تجبر الضغوط التى تتعرض لها الميزانية الامريكية البنتاجون على خفض عدد حاملات الطائرات إلى عشر حاملات فقط غير ان وزير الدفاع الامريكى السابق روبرت جيتس طالب بالابقاء على احدى عشرة حاملة طائرات.