رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

غليون يصل القاهرة لبحث تطورات الأوضاع بسوريا

برهان غليون رئيس
برهان غليون رئيس المجلس الوطنى السورى

وصل رئيس المجلس الوطني السوري المعارض برهان غليون اليوم السبت إلي القاهرة قادما من باريس في زيارة لمصر تستغرق عدة أيام يجري خلالها عدة لقاءات مع عدد من المسؤولين العرب لبحث التطورات الأخيرة في سوريا.

وذكرت مصادر مقربة من المعارضة السورية أن مجموعة من الشخصيات البارزة في المعارضة تعكف على وضع "تقرير مضاد" يكشف أوجه الاختلافات مع تقرير من المقرر أن تقدمه بعثة مراقبي الجامعة العربية لدى سوريا اليوم.
وقال مصدر طلب عدم الكشف عن هويته إن المعارضة ستقدم هذا التقرير إلى الجامعة العربية لكي تكشف لاعضائها ما حدث تحديدا عندما كان المراقبون في سوريا نظرا لانها تعتقد أن التقرير الذي سيقدمه رئيس بعثة المراقبة لن يكشف كل شيء.
وقال عضو من المعارضة يدعى رضوان زيادة إنه لم يتمكن المراقبون من الاضطلاع بمهمتهم وبدلا من ذلك تضفي البعثة شرعية على النظام السوري.
وستبدأ الجامعة العربية اليوم سلسلة من المناقشات بشأن ما إذا كانت ستمدد مهمة بعثة المراقبة المثيرة للجدل لدى سوريا وسط استمرار العنف.
وأضاف الدبلوماسي أن الكثير من الدول العربية تحرص الان على فكرة تمديد عمل البعثة لاعطاء فرصة أخرى للمبادرة العربية لانهاء العنف في سوريا مشككا في امكانية ان يؤدي مثل هذا التمديد الي تحقيق نتائج مثمرة.