رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

الشقفة ينفى عقد لقاء بين إيران والإخوان المسلمين بسوريا

المراقب العام لإخوان
المراقب العام لإخوان سوريا محمد رياض الشقفة

نفى المراقب العام لحركة الإخوان المسلمين في سوريا محمد رياض الشقفة عقد لقاء بين الحركة وبعض القيادات الإيرانية، مؤكدا أن "إيران تدعم النظام السوري بالمال والسلاح".

وقال الشفقة لصحيفة "الرأي" الكويتية في عددها الصادر اليوم السبت إن الإيرانيين "أرسلوا لنا وسطاء ونحن رفضنا الحوار معهم لأن إيران تشارك النظام في قتل الشعب السوري".
وحول طبيعة الرسالة التي حملها الوسيط التركي، أكد الشقفة أنها تضمنت دعوة إيرانية للحوار مع النظام "وقلنا لهم إننا نرفض الحوار مع النظام الاستبدادي، وإننا لن نتحدث إليهم ما لم يعدلوا موقفهم من النظام".
وطالب المجتمع الدولي بـ "طرد سفراء النظام المجرم" في إطار زيادة الضغوط لعزله. كما دعا جامعة الدول العربية إلى "الأخذ بالمقترح الفرنسي الذي طالب

بإحالة تقرير بعثة المراقبين العرب على مجلس الأمن الدولي".
وعن الدور الإيراني في الأزمة السورية، أجاب الشقفة بالقول: "الدور الإيراني منحاز للنظام السوري ويساعده بالمال والسلاح والرجال، وتالياً هو ضدّ مطالب الشعب السوري".
وحول ما يتوقعونه من تقرير بعثة المراقبين العرب الذي سيقدم إلى الجامعة العربية، قال الشقفة: "إذا كان معدو التقرير متصالحين مع أنفسهم لا بد أن يشيروا إلى أن النظام عرقل مهمتهم ولم يستطعوا أن ينقلوا ما يجري في سوريا بشكل دقيق".