عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

إحباط تهريب 123 قذيفة صاروخية للجزائر

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

تمكنت قوات الجيش الجزائري من إحباط شحنة كبيرة من الأسلحة قادمة من ليبيا من بينها 123 قذيفة صاروخية مضادة للدبابات .

وذكرت صحيفة " الشروق " الجزائرية الصادرة اليوم/ الجمعة / نقلا عن العدد الأخير من مجلة "الجيش " أن عناصر القوات المسلحة تمكنت من ضبط 82 مسدسا رشاشا كلاشنكوف إلى جانب حجز 57 بندقية رشاشة و3 قاذفات صواريخ إلى جانب ضبط 18 مخزن قناصة وجهاز ضبط مدفع.
وأضافت المجلة أنه تم أيضا ضبط 123 قذيفة صاروخية مضادة للدبابات و193 قذيفة صاروخية و283 حشوة قذيفة صاروخية و144 خرطوشة عيار وأكثر من 36 ألف خرطوشة عيار من نوع 54 ملم إلى جانب حجز أربع سيارات رباعية الدفع وأربع هواتف نقالة من نوع ثريا.
وأشارت المجلة إلى أن الوحدات التابعة للجيش والمنتشرة بالحدود الجنوبية الشرقية كانت قد بدأت فور بداية الأزمة الليبية فى شهر فبراير الماضى بتعزيز التشكيل القتالي المنتشر وتأمين الشريط الحدودي من الجهة الجنوبية الشرقية تفاديا لأي تسلل من طرف مجرمين أو إرهابيين أو حتى مهربين إلى جانب تلقيها معلومات بحماية الحدود ومراقبتها لردع أي عمل إجرامي وغير مشروع تجدر الإشارة إلى أن قوات الجيش الجزائري كانت قد تمكنت مؤخرا من ضبط 23 رشاشا و 7 قذائف "كاتيوشا" مع ثمانية

إرهابيين من بينهم ثلاثة ليبيين أثر إلقاء القبض عليهم خلال عملية تمشيط بصحراء ولاية إليزي الواقعة فى أقصى جنوب شرق البلاد .
وكان مصدر جزائري قد كشف النقاب عن أن طائرات استطلاع جزائرية منها طائرات من دون طيار وطائرات روسية الصنع خاصة بالاستطلاع تعمل على مراقبة الصحراء ... وأضاف المصدر فى تصريحات صحيفة مؤخرا أن طائرات الاستطلاع الجزائرية الجديدة التي دخلت الخدمة تم تطوير تقنياتها في روسيا وأخرى استلمت قبل عامين من الولايات المتحدة الأمريكية ..مشيرا إلى أن مهندسين جزائريين حصلوا على دورات خاصة للعمل على هذه الطائرات في إطار اتفاق مع الجانب الأمريكي.
وقال إن الاختبارات الأولى للطائرات أجريت في الولايات المتحدة ثم في قواعد جوية بالجنوب الجزائري ..مؤكدا أن هذه الطائرات تشارك في مراقبة الحدود الشرقية الجزائرية الليبية لمنع تهريب الأسلحة من ليبيا إلى الجزائر.