عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

حوار بين حماس والجهاد الإسلامى بهدف الاندماج

بوابة الوفد الإلكترونية

 دعا إسماعيل هنية رئيس الحكومة الفلسطينية المقالة اليوم الثلاثاء إلى اندماج بين حركته حركة المقاومة الإسلامية حماس وحركة الجهاد الإسلامي، وأكدت حركة الجهاد بدء هذا الحوار.

وقال بيان من مكتب هنية ان هذا القيادي البارز في حركة حماس دعا خلال لقائه مع وفد من قيادة الجهاد الاسلامي في مكتبه بغزة الى فتح حوار معمق بين حركتي حماس والجهاد الاسلامي من اجل تحقيق الوحدة الاندماجية التامة بين الحركتين.
واوضح البيان ان هنية والوفد القيادي من الجهاد تناولا مناقشة اخر المستجدات السياسية واخر تطورات عملية المصالحة ونتائج الثورات العربية والعلاقات الثنائية بين حماس والجهاد الاسلامي.
من جانب اكد داود شهاب الناطق باسم الجهاد الاسلامي ان حماس والجهاد بدأتا فعليا حوارا معمقا في الداخل والخارج من اجل تحقيق الوحدة مشيرا الى ان محاولات عديدة حصلت للحوار في السابق لكنها توقفت.
واوضح ان هذا الحوار يجري

في لقاءات وحوارات معمقة لتحقيق اعلى مستوى من الوحدة بما يعود بالنفع على القضية الفلسطينية ومستقبل حركة التحرر الفلسطيني خاصة في ظل الربيع العربي وكيف يمكن الاستفادة منه وقال ان وحدة حركته مع حماس ستشكل نواة لوحدة الحركة الاسلامية في العالم مبينا ان اللقاءات تتم في الداخل والخارج والسجون الاسرائيلية ايضا وتجري على اعلى مستوى قيادي في الحركتين.
وهذه المرة الأولى التي يعلن رسميا عن بدء حوار معمق بهدف الاندماج بين الحركتين الإسلاميتين سيما أن ثمة اختلافات في المواقف خصوصا ما يتعلق بالمشاركة في الانتخابات والحكومة.