رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

لبنان وتونس تبحثان رفع التأشيرات لدخول مواطنى البلدين

عربى وعالمى

الاثنين, 16 يناير 2012 22:42
لبنان وتونس تبحثان رفع التأشيرات لدخول مواطنى البلدين
بيروت -(شينخوا)

بحث رئيس الوزراء اللبناني نجيب ميقاتي مع وزير خارجية تونس الدكتور رفيق عبد السلام  اليوم (الاثنين) إمكان رفع تأشيرة الدخول بين البلدين لفتح الباب نحو مزيد من التعاون الاستثماري والاقتصادي ودعم التعاون المستقبلي بين البلدين " .

    وقال عبد السلام -  في تصريح للصحفيين عقب اجتماعه مع ميقاتي اليوم - إن المحادثات تناولت العلاقات المشتركة مشيرا إلى الصلات الخاصة التي تربط البلدين بتاريخ وانتماء مشترك إلى الفضاء العربي والمتوسطي .
    ونقل عن ميقاتي وجود رغبة كبيرة وعميقة لديه في دعم هذه العلاقات وأسس وآليات التواصل التونسي - اللبناني على كل المستويات وفي المجال التنموي والاقتصادي

الاستثماري .
   وأكد أن " تونس تقف اليوم على قاعدة صلبة بعد إجراء الانتخابات التشريعية وتشكيل حكومة ائتلاف وطني تضم ثلاثة احزاب رئيسية إلى جانب مستقلين .
    وأضاف أن " تونس تنعم اليوم بالاستقرار وبشرعية سياسية كاملة مع حكومة منتخبة للمرة الأولى في تاريخها الحديث وتتجه لعملية تنموية مستقبلية ولوجود استثمار عربي واجنبي ".
    واعرب عن حرصه على توفير هذه القاعدة والآلية المناسبة لضمان تنمية اقتصادية حقيقية ولجذب رأس المال العربي والأجنبي " .
    واشار إلى ان " تونس
مفتوحة امام الفرص الاستثمارية والتعاون الاقتصادي والتنموي" مشيرا إلى "اهتمام خاص بذلك من دول الاتحاد الأوروبي وأشقائنا العرب من الخليج والمشرق وكل العالم العربي".
    وكان عبد السلام قد اجتمع في وقت اسبق مع نظيره اللبناني عدنان منصور وبحث معه العلاقات الثنائية والأوضاع في المنطقة .
     وذكر بيان صدر عن مكتب منصور ان عبد السلام اطلعه على التطورات التي حدثت بعد عام على "ثورة الياسمين" في تونس وكيفية انتقال المؤسسات وعملها الحالي " .
    يذكر ان وزير الخارجية التونسي يزور لبنان للمشاركة في احدى ندوات المؤتمر الدولي الرفيع المستوى حول "الاصلاح والانتقال إلى الديمقراطية" الذي تنظمه لجنة الامم المتحدة الاقتصادية والاجتماعية لغرب آسيا (اسكوا) والذي افتتح اعماله امس أمين عام الامم المتحدة بان كي مون وميقاتي بحضور وزراء أجانب وعرب ومدراء منظمات دولية

أهم الاخبار