رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

نجاة 4 مصريين من انهيار مبنى وسط بيروت

عربى وعالمى

الاثنين, 16 يناير 2012 10:03
نجاة 4 مصريين من انهيار مبنى وسط بيروت
بيروت - أ ش أ:

نجا أربعة مصريين كانوا يقطنون المبنى المنهار فى منطقة الأشرفية بوسط بيروت مساء أمس, إلا أن أحد المصريين لا يزال مفقودا ولم يعرف بعد ما إذا كان داخل المبنى وقت انهياره أم خارجه .

وتابع السفير المصرى فى لبنان محمد توفيق، الذي انتقل لموقع المبنى عندما علم بوجود مصريين داخله، عملية إنقاذ المصريين وظل حتى ساعة مبكرة من صباح اليوم أمام المبنى لمتابعة عمليات الإنقاذ

التى وصفها بأنها تتم بطريقة احترافية للحفاظ على الناجين الذين لا يزالون تحت الأنقاض جراء المبنى المنهار .
وقال توفيق إن ثلاثة مصريين كانوا خارج المبنى أثناء انهياره، وهم تامر أبوالعزم أحمد حميدة، وشقيقه بدر، والثالث مصباح محمد نورالدين، وإن محمد كامل عبدالسلام الرابع أصيب إصابة خفيفة، وتم تقديم العلاج اللازم له.
وأضاف السفير أن محمد كامل عبدالسلام شعر بقرب الانهيار أثناء استعداده للتوجه للعمل، فيما لم يعرف مصير الخامس هانى ابراهيم عبدالونيس، إذا كان داخل المبنى وقت الانهيار أم خارجه. مؤكدا انه يتابع عن كثب عمليات الانقاذ مع المسئولين اللبنانيين الذين توجهوا على الفور الى مكان الحادث، وعلى رأسهم رئيس الجمهورية والعديد من الوزراء واعضاء البرلمان.
وكان 50 شخصا يقيمون فى المبنى الذي انهار، تم انتشال 13 ضحية منهم حتى الآن، وإنقاذ 12 شخصا، ومازال 25 فى عداد المفقودين، حسب ما أعلنه وزير الداخلية اللبنانى مروان شربل.


 

أهم الاخبار