رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

بان كى مون يدعو إسرائيل لإنهاء الاحتلال ووقف الاستيطان

عربى وعالمى

الأحد, 15 يناير 2012 14:19
بيروت - أ ف ب:

دعا الامين العام للأمم المتحدة بان كي مون خلال افتتاح مؤتمر في بيروت اليوم الاحد إسرائيل الى إنهاء احتلالها للاراضي العربية والفلسطينية ووقف الاستيطان والعنف ضد المدنيين، وذلك في ختام زيارة الى لبنان استغرقت ثلاثة ايام.

وقال بان في خطاب في افتتاح مؤتمر حول الاصلاح والانتقال نحو الديمقراطية من تنظيم اللجنة الاقتصادية والاجتماعية لغرب آسيا اسكوا يجب ان ينتهي الاحتلال الاسرائيلي للاراضي العربية والفلسطينية. وكذلك العنف ضد

المدنيين.
وأكد الامين العام بحضور حشد من الشخصيات العربية والدولية ان المستوطنات، جديدها وقديمها غير شرعي معتبرا أنها تتعارض مع قيام دولة فلسطينية تتوفر لها مقومات البقاء.
وأضاف أن في خطاب تطرق فيه ايضا الى الاوضاع في سوريا والربيع العربي انه طال انتظار حل الدولتين والوضع الراهن سيفضي لا محالة الى نشوب صراع آخر في المستقبل.
ودعا الى ان يقوم كل منا بواجبه من أجل الخروج من حالة الجمود الراهنة وإحلال سلام دائم.
وتعثرت المفاوضات بين الفلسطينيين والاسرائيليين في سبتمبر 2010 بسبب انتهاء أمر مؤقت بتجميد البناء في المستوطنات في الضفة الغربية رفض رئيس الوزراء الاسرائيلي بنيامين نتنياهو تمديده.
ويصر الفلسطينيون على عدم العودة الى المحادثات حتى تقوم اسرائيل بوقف البناء الاستيطاني في كل الاراضي المحتلة بما فيها القدس الشرقية وتوافق على إطار واضح للمفاوضات على حدود عام 1967.
ووصل بان كي مون الى بيروت الجمعة وغادرها الاحد بعد خطابه متجها الى الإمارات العربية المتحدة.

أهم الاخبار