رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

موسى: من سيقف فى وجه حركة التغيير ستدهسه

عربى وعالمى

الأحد, 15 يناير 2012 12:31
كتب - أمير سالم :

وصف عمرو موسي الأمين العام السابق لجامعة الدول العربية والمرشح المحتمل لرئاسة الجمهورية الوضع  في سوريا بأنه "مقلق" ودعا لإنهاء هذه الحالة والتوقف عن معاملة المواطنين بهذا الشكل.

وأكد عدم إمكانية الوقوف في وجه مرحلة التغيير بالعالم العربي لان عقارب الساعة لن  تعود إلي الوراء ومن سيقف في وجهها ستدهسه، داعيا إلى التشاور بشأن إرسال قوات عربية إلى سوريا.
وقال للصحفيين على هامش افتتاح مؤتمر بيروت للإصلاح والانتقال نحو الديموقراطية إن اقتراح إرسال قوات عربية إلى سوريا مهم جدا وأعتقد أنه على الجامعة العربية أن تدرسه وأن تجري مشاورات بشأنه".
وردا على سؤال حول رأيه في سحب المراقبين العرب من سوريا،

قال موسى إن المسألة تتوقف على تقارير بعثة الجامعة العربية.
واكد أن الوضع في سوريا خطير وأن الدماء التي تسيل لا تبشر بالخير أبدا، داعيا إلى إنهاء هذا الوضع والتعامل مع المواطنين تعاملا سليما.
وأضاف أنه يجب أن يعلم كل العرب أن العالم العربي دخل مرحلة تغيير جذري، والوقوف أو محاولة الوقوف ضد هذه المرحلة لم ينجح.
وقال "موسي" رداً علي سؤال حول اوضاع المسيحيين في مصر: "إنهم مواطنون مصريون لهم كافة الحقوق وعليهم كافة الواجبات" .
واجتمع موسي بنبيه برى رئيس مجلس النواب اللبنانى لدى وصوله
إلى بيروت، وعرض بري تطورات الأوضاع و في المنطقة .
واجتمع" موسي" مع رئيس الوزراء نجيب ميقاتى رئيس مجلس الوزراء اللبنانى وأعقب اللقاء عشاء عمل بدعوة من رئيس الوزراء اللبنانى للمشاركين فى الاجتماع رفيع المستوى حول الإصلاح والإنتقال إلى الديمقراطية الذى تنظمه الأمم المتحدة.
كان عشاء العمل فرصة للالتقاء بالسيد بان كى مون الأمين العام للامم المتحدة والسيدة ريما خلف المدير التنفيذى للإسكوا والعديد من كبارالمسئولين اللبنانيين وكذلك الشخصيات الدولية الذى تشارك فى المؤتمر .
وقال موسي سنناقش على مدى اليومين القادمين تطورات الاوضاع فى الحملة فى اعقاب الثورات العربية لبحث كيفية الاستفادة من تجارب المناطق الاخرى والتحرك على مسار تحقيق الديمقراطية والتنمية والعدالة الاجتماعية فى العالم العربى.
كما اعرب موسي عن سعادته، بمشاركة د.عبد المنعم أبو الفتوح وجورج اسحق والدكتور زياد بهاء الدين فى أعمال هذا المؤتمر المهم .

.

أهم الاخبار