رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

استقالة عضو مجلس الأعيان الأردنى ذنيبات

عربى وعالمى

الجمعة, 13 يناير 2012 14:12
عمان- أ ش أ:

قدم عضو مجلس الأعيان الأردني المراقب العام الأسبق لجماعة الإخوان المسلمين في الأردن عبد المجيد ذنيبات استقالته من مجلس الأعيان وقام رئيس المجلس طاهر المصري برفع الاستقاله إلى العاهل الأردني الملك عبدالله الثاني .

وأكد ذنيبات في تصريح لوكالة "عمون" الإخبارية الأردنية اليوم "الجمعة "إنه تقدم باستقالته من المجلس بعد تخييره بالبقاء بين الحركة الإسلامية ومجلس الأعيان .
وقال ذنيبات -الذي انضم للحركة الإسلامية عام 1960 - "لقد

خيرت بين الأعيان والإخوان فاخترت البقاء في الإخوان" ، مبينا أن قراره جاء استجابة لقرار الجماعة والاصرار عليه.
وكانت جماعة الإخوان المسلمين في الأردن قد اعتبرت مشاركة المراقب العام الأسبق للجماعة عبد المجيد الذنيبات في مجلس الأعيان الثاني والعشرين "مخالفا" لقرارات الجماعة بمقاطعة المجلس.
وقال أمين سر الجماعة وعضو المكتب التنفيذي جميل أبو بكر في تصريحات سابقة
إن مشاركة الذنيبات مخالفة لقرار اتخذه اجتماع مشترك للمكتبين التنفيذيين للإخوان وحزب جبهة العمل الإسلامي بمقاطعة مجلس الأعيان انسجاما مع قرار مقاطعة الإخوان لانتخابات مجلس النواب الأردني.
وكان ذنيبات قد شارك في مجلس الأعيان الثاني والعشرين اواخر عام 2007،واستمر عضوا في المجلس الثالث والعشرين والرابع والعشرين.
يشار إلى أن مجلس الأعيان الأردني هو الغرفة التشريعية الثانية لمجلس الأمة ويتألف من ستين عضوا يجرى تعيينهم من قبل العاهل الأردني الملك عبد الله الثاني ويتم اختيارهم عادة من بين رؤساء الوزراء والوزراء السابقين ورجال القوات المسلحة والقيادات الأمنية السابقة والعشائر.

أهم الاخبار