رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

مظاهرات باليمن تحت شعار "واعتصموا بحبل الله"

عربى وعالمى

الجمعة, 13 يناير 2012 11:40
صنعاء - أ ش أ:

شهدت العاصمة صنعاء وبعض المدن اليمينة اليوم الجمعة حراكا شعبيا تمثل فى خروج جماهير تقدر فى بعض المدن بالآلاف للمشاركين في فعالية احتجاجية تشهدها ساحات الرئيسية بهذه المدن .

فقد شهدت العاصمة صنعاء خروج جماهير "المناهضون للنظام الرئيس اليمني علي عبد الله صالح " - استجابة لدعوة ما بات بعرف باسم اللجنة التنظيمية لثورة الشباب السلمية - للمشاركة الكبيرة فى جمعة اليوم بشارع الستين بالعاصمة

ثم ساحة التغيير تحت شعار " واعتصموا بحبل الله جميعا ولاتفرقوا" .
وتأتي المظاهرات والفعاليات الاحتجاجية اليوم بصنعاء وعدد من المدن اليمنية، بعد يوم واحد من وصول المبعوث الاممى جمال بن عمر إلى صنعاء لبحث تطورات الموقف عن كثب في ضوء ترجمة المبادرة الخليجية وآليتها المزمنة وقرار مجلس الأمن رقم 2014.
وفى عدن تمكن الآلاف من المشاركين في فعالية احتجاجية تشهدها ساحة "العروض بخور مكسر" من اقتحام الساحة والدخول الى وسطها واعتلاء المنصة رغم قيام قوات الامن اليمنية باطلاق النار بهدف تفريقهم .
وذكرت مصادر يمنية أن جنودا من جهاز الأمن المركزي اليمني اليوم الجمعة اطلقت اعيرة نارية لتفرقة المتظاهرين الذين ينوون إقامة مهرجان احتفائي في ذكرى مايصفها الجنوبيون "ذكرى التصالح والتسامح".
وقد احتشد في الساحة منذ الصباح الباكر قرابة الـ 5 ألف متظاهر استعدادا لأداء صلاة الجمعة وسط الساحة التي من المقرر ان تشهد فعاليات احتفائية بذكرى التصالح والتسامح.

أهم الاخبار